شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الجمعية العامة لمجلس أساقفة توغو
الجمعية العامة لمجلس أساقفة توغو
الجمعية العامة لمجلس أساقفة توغو

الجمعية العامة لمجلس أساقفة توغو

عقد مجلس أساقفة توغو جمعيته العامة الثانية عشرة بعد المائة في لوميه من الرابع عشر وحتى السابع عشر من حزيران يونيو وتمحورت حول نشاط الإكلريكيات الأبرشية وتطبيق الإرشاد الرسولي “فرح الحب” للبابا فرنسيس حول الحب في العائلة. وفي ختام الأعمال نشر الأساقفة بيانًا شددوا فيه على أهمية أن تتوفر في الإكليريكيات تنشئة ملائمة إنسانية وفكرية روحية. وتطرقوا إلى مسائل متعلقة بتمييز الدعوات وبمرافقة الشباب الذين يستعدون لدخول الإكليريكية على صعيد أبرشي. وبهذا الصدد، ذكّر أساقفة توغو بيوبيل الكهنة الذي تم الاحتفال به في روما بحضور قداسة البابا فرنسيس، من الأول وحتى الثالث من حزيران يونيو الجاري، وبالدعوة للمشاركة في اللقاء الدولي للكهنة الذي سيُعقد في لورد بفرنسا يومي الرابع والخامس من تموز يوليو القادم حول موضوع “الكاهن: شاهد للرحمة”، كما وشددوا على أهمية التنشئة الدائمة للكهنة.
هذا وتوقف أساقفة توغو في بيانهم الختامي عند الإرشاد الرسولي لما بعد السينودس “فرح الحب” للبابا فرنسيس حول الحب في العائلة، وقالوا إن هذا الإرشاد الرسولي هو أيضًا نعمة في إطار الاحتفال بيوبيل الرحمة، كما وأعلنوا أنهم سيوجهون رسالة حول العائلة إلى جميع الأساقفة الأفارقة خلال انعقاد الجمعية العامة لمنتدى مجالس أساقفة أفريقيا ومدغشقر المرتقبة في لواندا، عاصمة أنغولا في تموز يوليو القادم. وتهدف الرسالة إلى تسليط الضوء على حماية قيم العائلة. وتوقف أساقفة توغو عند رسالتهم الرعوية التي نشروها في أيار مايو الفائت في ذكرى استقلال البلاد وقد تمحورت حول موضوع “المسؤولية في العدالة والحقيقة”، وحثوا المسيحيين على تعزيز الخير العام. كما وتطرق أساقفة توغو في جمعيتهم العامة إلى مواضيع عديدة من بينها الحوار بين الأديان، والعمل الرعوي الاجتماعي، والمؤتمر القرباني الوطني والمشاركة أيضًا في المؤتمر القرباني الدولي في شيبو بالفيليبين في كانون الثاني يناير الماضي.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys