أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحبر الأعظم تمنّى للبنان “دوام السلام والإخاء”
الحبر الأعظم تمنّى للبنان “دوام السلام والإخاء”
البابا فرنسيس مستقبلا الرئيس سليمان وقرينته في الفاتيكان أمس. (دالاتي ونهرا)

الحبر الأعظم تمنّى للبنان “دوام السلام والإخاء”

في معلومات لمكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية أن الرئيس ميشال سليمان وقرينته السيدة وفاء سليمان شاركا على رأس الوفد الرسمي الى حاضرة الفاتيكان، والذي يضم نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في احتفال اعلان قداسة البابوين الطوباويين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني الذي أقيم قبل ظهر أمس في حاضرة الفاتيكان برئاسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس.

وكان الاحتفال بدأ عند العاشرة بتوقيت روما (الحادية عشرة بتوقيت بيروت)، في حضور اربعة وعشرين رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم، واكثر من تسعين وفداً رسميا، إضافة الى مئات الآلاف من المؤمنين الذين حضروا لهذه الغاية من مختلف دول العالم وخصوصاً من بولونيا، موطن البابا يوحنا بولس الثاني، ومن مختلف الابرشيات في ايطاليا موطن البابا يوحنا الثالث والعشرين. وحضرت وفود عديدة من لبنان وبلدان الانتشار اللبناني نظرا إلى التقدير الذي يكنه اللبنانيون للقديسين الجديدين اللذين أحبا لبنان.
ووصفت وسائل الاعلام في الكنيسة هذا الحدث بأنه “الأضخم في تاريخها وهو يوم الباباوات الاربعة، أي وجود بابوين طوباويين أُعلنا قديسين في احتفال واحد، وبابوين حاضرين معاً هذا الاحتفال وهما البابا فرنسيس والبابا المستقيل بينيديكتوس السادس عشر، في اول ظهور علني له في احتفال كنسي عالمي بعد تقديمه استقالته.
وفي ختام الأحتفال صافح الحبر الاعظم رئيس الجمهورية وقرينته شاكرا لهما مشاركتهما فيه، ومتمنيا للبنان “دوام السلام والإخاء بين مختلف أبنائه”.

 النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys