أختر اللغة
الرئيسية | الحركة الإميليّة في العائلة المقدّسة – جونيه
الحركة الإميليّة في العائلة المقدّسة – جونيه
جمعية راهبات العائلة المقدسة في عبرين

الحركة الإميليّة في العائلة المقدّسة – جونيه

إفتتحت الحركة الإميليّة الاجتماعيّة المدنيّة (MESC) نشاطاتها لهذه السنة بدعوة مئة ولد من النازحين العراقيين والسوريين، تراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة لتمضيّة نهار ترفيهيّ بامتياز في حرم مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة في جونيه.
وتخللت اللقاء نشاطات ترفيهيّة وثقافيّة متعددة أعدّها تلامذة المدرسة المنتمون إلى الحركة.
ويهدف هذا النشاط إلى تعزيز الحسّ الإنسانيّ لدى الشبّان والشبّات كمواطنين مساهمين في الحياة الاجتماعيّة والمدنيّة في لبنان، وإلى تخفيف آلام الحياة والمآسي التي يعيشها هؤلاء الأولاد بعيداً عن بيوتهم وأوطانهم.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).