أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحركة الاجتماعية اللبنانية في الكورة كرمت كرياكوس
الحركة الاجتماعية اللبنانية في الكورة كرمت كرياكوس
المطران كرياكوس

الحركة الاجتماعية اللبنانية في الكورة كرمت كرياكوس

كرم رئيس الحركة “الاجتماعية اللبنانية” المهندس جون مفرج، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، خلال مأدبة غداء أقامها في منزله في بشمزين، في حضور النائب سامر سعادة ووالدته ليلي، المدير العام لوزارة البيئة الدكتور برج هتجيان، محافظ بيروت زياد شبيب، قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، الامين العام لحزب “الكتائب” رفيق غانم، المدير العام السابق للعقارية بشارة قرقفي، رئيس هيئة “حماية البيئة والتراث” في الكورة وتوابعها المهندس رفعت سابا، العميد المتقاعد صباح حيدر، كهنة، فاعليات وحشد من المدعوين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من مفرج، حيث قال: “مرة جديدة نلتقي حول سيادة المطران كرياكوس لتكريمه واخذ بركاته والاستنارة بارشاداته القيمة”.

ورأى انه “فيما نشكو من انغماس بعض رجال الدين بالحياة اليومية وبملذاتها، فاننا نشكر الرب على طوباوية ابينا كرياكوس، الذي يترفع عن مغريات الدنيا، ويقترب من ابواب السماء بمناجاة الخالق. انه نعمة منحنا اياها الرب، ومنحها بالتحديد الى اهل طرابلس حيث يرتدي وجود هذا الراعي الصالح في هذه المدينة برمزيتها، طابع الضرورة القصوى لتثبيت الارثوذكسية المشرقية في دورها التاريخي القائم على حوار الحضارات”.

ودعا المطران كرياكوس الى” الصلاة كي يتقي المسؤولون الله، ويدركوا ان لا وقت للهدر، وان يباشروا حوارا وطنيا شاملا برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لكي يتفقوا ولمرة اخيرة على مستقبل هذا البلد ودوره، ويسمحوا لشعبه بالعيش بسلام، ويؤدوا دورهم الحواري في هذه المنطقة”.

وقال: “إننا في الكورة ما زلنا ننتظر ان تنصفنا الدولة وتمنحنا الانماء، الذي تستحقه هذه المنطقة، التي اعطت الوطن رجالات وهامات يفتخر بها كل لبناني. لن نطلب شيئا من بعض نواب الكورة، ولن ننتقد غيابهم وغيبوبتهم. نريد فقط ان نوجه الى العهد الجديد، ممثلا برئيس الجمهورية، وان نقول له الكورة تستحق افضل من الاهمال الذي يحاصرها، انصفوها يا فخامة الرئيس، لكي تنصفوا الوطن من خلالها”.

كرياكوس

في المقابل، نوه كرياكوس بمزايا مكرمه مفرج، فقال: “يمتاز بجمع المتفرقين، ونحن مجتمعون الان بفضل كرمه وصدره الواسع”، شاكرا إياه والحضور جميعا “للخير وللخدمة المشتركة، وللوطن وللكورة ايضا”.
وطنية

عن ucip_Admin