أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية أبو فاعور: مستشفيات قد نتخذ قراراً بإقفالها
الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية أبو فاعور: مستشفيات قد نتخذ قراراً بإقفالها
عيد الأم

الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية أبو فاعور: مستشفيات قد نتخذ قراراً بإقفالها

أطلق وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية بعنوان: لا بديل عن حليب الأم، في مؤتمر صحافي في مبنى وزارة الصحة في بئر حسن، لمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وبالتعاون مع نقابة القابلات القانونيات ونقابة الممرضات والممرضين في لبنان وعدد من المؤسسات والجمعيات المعنية بتنمية الطفل.
وإذ أشار أبو فاعور إلى أن وزارة الصحة لا تملك في هذا المجال أكثر من إطلاق نداء، لفت في المقابل إلى قدرتها على تطبيق القانون 47 المتعلق بتنظيم تسويق منتجات تغذية الرضيع والوليد ووسائلها، شاجباً تحول بعض المستشفيات إلى ما يشبه أماكن دعاية أو سوبرماركت. وقال إن هناك مستشفيات تطبق القانون، في مقابل مستشفيات أخرى حولت ممراتها إلى أماكن دعاية للحليب غير الطبيعي وحوّلت غرف الولادة إلى مراكز ترويجية لهذا الحليب. كما أنها ترتبط بعقود مالية مع شركات إنتاج الحليب غير الطبيعي الذي يصح وصفه بالحليب غير المطابق! وأمل في ألا يضطر إلى اتخاذ إجراءات بحق عدد من المستشفيات المخالفة، مضيفاً أنه سيتخذ إجراءات مشددة حتى لو وصل به الأمر إلى اتخاذ قرار بإقفال المستشفيات وليس فقط الاكتفاء بإلغاء العقود.
وقالت رئيسة الجمعية اللبنانية لعلوم الغذاء والتغذية الدكتورة نهلة حولا، إن تشجيع الرضاعة للأشهر الستة الأولى والرضاعة مع المكملات الغذائية لغاية السنة الأولى من العمر هي من أهم استراتيجيات الصحة العامة.
وأكد رئيس الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية الدكتور وديع غنمي أهمية متابعة المرأة الحامل وتشجيعها على الرضاعة الطبيعية.
وقال رئيس الجمعية اللبنانية لطب الأطفال الدكتور برنارد جرباقة إن الجمعية وجهت رسالة إلى كل أطباء الأولاد تدعوهم فيها لالتزام بنود القانون داخل المستشفيات والعيادات الخاصة، والتشديد على أهمية الإرضاع من الثدي. وجاء في كلمة نقابة الممرضات والممرضين التي ألقتها السيدة بهية عبدالله المفتي أن الرضاعة الطبيعية مسؤولية مشتركة بين الفرقاء كلهم.
كما عرضت مديرة دائرة الأم والطفل باميلا زغيب منصور برنامج الحملة ونشاطاتها لتشجيع الرضاعة الطبيعية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys