أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحوار بين الأديان: تعليم السلام
الحوار بين الأديان: تعليم السلام
السلام

الحوار بين الأديان: تعليم السلام

كانت وثيقة مشتركة حول “تعليم السلام” في قلب الاجتماع السنوي لأعضاء المجلس الحبري للحوار بين الأديان وطاقم “مكتب الحوار بين الأديان والتعاون التابع لمجلس الكنائس العالمي”. وقد جرى هذا الاجتماع في مكاتب المجلس الحبري الذي يرأسه الكاردينال جان لوي توران، بتاريخ 30 و31 كانون الثاني الماضي، بناء على ما كتبته مارينا دروجينينا من القسم الفرنسي في زينيت.

وبحسب البيان الصادر عن المجلس الحبري المذكور، اتّفق الطرفان – بعد مناقشة اقتراح وثيقة مشتركة حول تعليم السلام – على متابعة التعاون، نظراً إلى كون الموضوع ملحّاً في الإطار العالمي. كما وشكر الطرفان الله على الصداقة بينهما وتعاونهما المثمر في تعزيز العلاقات البنّاءة مع أشخاص ومجتمعات تنتمي إلى تقاليد دينية أخرى.

في السياق عينه، عبّرت البعثتان عن امتنانهما لهذا اللقاء الذي جرى بعد أيام على انتهاء أسبوع الصلاة لأجل وحدة المسيحيين، وتبادلتا المعلومات حول النشاطات التي جرت في العام المنصرم، والنشاطات المستقبلية.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys