شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحوار بين الفاتيكان والأزهر يتتابع
الحوار بين الفاتيكان والأزهر يتتابع
الفاتيكان

الحوار بين الفاتيكان والأزهر يتتابع

اليوم، سنكون على موعد مع زيارة من المونسنيور ميغيل أنخل أيوزو غيكسو (أمين سرّ المجلس البابوي للحوار بين الأديان) للجامعة المصرية الأزهر، بناء على ما أعلنته المديرية البابوية. إذاً، يتتابع الحوار بين الفاتيكان وأعلى سلطة سنّية في الإسلام، بعد أقلّ من شهرين على اللقاء الأوّل الذي انعقد بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب في 23 أيار الماضي.

وبحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت، ستتوجّه بعثة فاتيكانية إلى القاهرة، تتألّف من “الرقم 2” في المجلس الحبري ومن السفير البابوي في مصر المونسنيور برونو موسارو، على أن يلتقي الرجلان محمود حمدي زكزوك مدير مركز الأزهر للحوار، والمكلّف بمراقبة مطابقة التشريع مع القانون الإسلامي. كما وأنّ هذا الاجتماع سيشكّل فرصة لتقييم “كيفيّة تفعيل استعادة الحوار” بين المجلس الحبري والجامعة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحوار بين الأزهر والكرسي الرسولي كان قد انقطع بعد الاعتداء على كاتدرائية الاسكندرية القبطية في الأول من كانون الثاني 2011 وإشارة البابا بندكتس السادس عشر آنذاك إلى وجوب حماية مسيحيي مصر والشرق الأوسط، في إعلان اعتبرته المؤسسة المصرية تداخلاً غربيّاً في غير محلّه. إلّا أنّ رسالة من البابا فرنسيس في أيلول 2013 سمحت بإعادة إطلاق العلاقات الثنائية، تلتها دعوة للإمام لزيارة روما، لبّاها الأخير.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys