أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الدورة الـ4 من “بيروت آرت ويك”: 20 عملاً فنياً لـ 17 فناناً في وسط بيروت
الدورة الـ4 من “بيروت آرت ويك”: 20 عملاً فنياً لـ 17 فناناً في وسط بيروت
بيروت

الدورة الـ4 من “بيروت آرت ويك”: 20 عملاً فنياً لـ 17 فناناً في وسط بيروت

أطلقت أمس الدورة الرابعة من “بيروت آرت ويك”، من تنسيق مارين بوغاران، أمام فندق “لو غراي”، بيروت، في رعاية وزيري الثقافة ريمون عريجي والسياحة ميشال فرعون.
وقال عريجي في احتفال الافتتاح، “إن هذا الحدث هو نوع من المحاكاة بين الفن المعاصر والمدينة، ونأمل في أن يطلق حركة في وسط بيروت”. أضاف: “إنه يأتي تكملة للموسم الفني والسياحي في مناطق لبنان كلها التي تشهد غلياناً ثقافياً وفنياً”.
وقالت مديرة العلاقات مع العارضين ومساحة “Projects” في المعرض مارين بوغاران: “نقدم للجمهور خلال هذا المسار إمكان إعادة اكتشاف وسط بيروت من خلال مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تتجدد في كل دورة، والمشاركة في الديناميكية التي تميّز الساحة الفنية في لبنان”.
و”بيروت آرت ويك” عبارة عن أسبوع للفن في بيروت، ينظم ضمن برنامج “بيروت آرت فير”، حيث تتحوّل الأماكن العامة والمحال في العاصمة إلى واجهات للتعبير الفني، فيتم تسليط الضوء على الإرث الثقافي لمدينة بيروت. ويتضمن “بيروت آرت ويك” مساراً في الهواء الطلق، يتألف من 20 محطة، حيث تعرض أعمال فنية في أنحاء معالم بيروت الرمزية، ومنها أسواق بيروت التجارية، ساحة باب ادريس، الصيفي، حديقة سمير قصير، حديقة جبران خليل جبران وأيضاً في الشوارع والمحال في وسط بيروت التجاري ومنها ELIE SAAB،AIR FRANCE ،PLUM ،OFFICINE PANERAI، وHERMÈS .
وفي أول محطة من المسار أمام فندق “لوغراي”، يُعرض العمل التركيبي المتجوّل “السلاحف” للفنان اللبناني غسان زرد. وهذه المجسمات الـ 75، المصنوعة من “الفيبرغلاس” ومادة “الريزين”، تنقلّت ما بين دير القمر وجبيل وصيدا، وعادت إلى العاصمة لتشارك في “بيروت آرت ويك”.
ويكشف المسار عن 20 عملاً فنياً تعود لـ 17 فناناَ لبنانياً وعالمياً.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys