شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الدولة الإسلامية دنست حتى الآن 45 كنيسة في الموصل مشاهد ألم في العراق تصرخ أمام الله
الدولة الإسلامية دنست حتى الآن 45 كنيسة في الموصل مشاهد ألم في العراق تصرخ أمام الله
نينوى العراق

الدولة الإسلامية دنست حتى الآن 45 كنيسة في الموصل مشاهد ألم في العراق تصرخ أمام الله

توجّهت بعثة من منظّمة عون الكنيسة المتألّمة إلى شمال العراق لتقديم المساعدة والرجاء لجميع النازحين المسيحيّين. وقد شهدت الألم الذي يعيشُه المئات في خيمٍ حيث تصلُ الحرارة إلى ٤٣ درجة مئويّة.

وتتألّف البعثة من ثلاثة أشخاص ضمنهم الرئيس التنفيذي لعون الكنيسة المتألّمة، بارون جوهانس هيريمان ومديرة المشاريع، ريجينا لينش الذين كانوا يزورون النازحين في العاصمة الكردستانيّة إربيل وفي بلدات وقرى شمال العراق.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ منظّمة عون الكنيسة قد قدّمت هذ الأسبوع مساعدة ماليّة قدرها ١٠٠،٠٠٠ يورو إلى هؤلاء النازحين بعدَ أن هاجروا مُجبرين منازلهم في الموصل.

وقد استمعت البعثة إلى قصص هؤلاء النازحين المتشابهة فكلّهم غادروا الموصل تاركين أغراضهم وممتلكاتهم.

وشارك البعض رغبتهم بمغادرة العراق لأنّهم لا يرون مستقبلًا لهم فيها. إلّا أنّ روندا، فتاة الخامسة عشرة استغربت سؤال البعثة عمّا إذا كانت تُريد مغادرة العراق إذ ردّت “أريد البقاء هنا، فأنا أحبّ العراق”.

دامت زيارة بعثة عون الكنيسة المتألّمة أربعة أيّام وكانت خطوة تضامن مع النازحين وإشراف على حاجيّاتهم بغية تقديم المزيد من المساعدة الإنسانيّة والرعويّة.

والمُحزن أنّ التقارير تُشير إلى هدم حوالي ٤٥ كنيسة في الموصل وتحويلها إلى مساجد أو مراكز للدولة الإسلاميّة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys