شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الدولة الإسلامية في العراق والشام تتابع فرض سيطرتها في العراق…
الدولة الإسلامية في العراق والشام تتابع فرض سيطرتها في العراق…
المسيحيون في الموصل - العراق

الدولة الإسلامية في العراق والشام تتابع فرض سيطرتها في العراق…

أشارت التقارير التي استلمتها عون الكنيسة المتألمة إلى أنّ مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام تتابع سيطرتها على سنجار وزمار وعين زالة نحو الشمال الغربي لمدينة الموصل وصولاً إلى حدود سوريا ليل الأحد 3 آب بحسب ما أفادت عون الكنيسة المتألمة. وهي تدفع بالآلاف من الأسر على مغادرة أرضهم وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المناطق هي خليط من العرب السنة واليزيديين.

وأخبر رئيس الشمامسة عمانوئيل يوخانا لعون الكنيسة المتألمة: “يعتقد أنّ الدولة الإسلامية في العراق والشام تحاول السيطرة على المنطقة بسبب حقول النفط في عين زالة وهي امتداد جغرافي لدولتهم الإسلامية المزعومة”.

وأضاف: “من الممكن أن يقوموا بالسيطرة على سد الموصل الموجود في تلك المنطقة”. وأشار إلى أنه من المهم للقوات الكردية أن تعيد السيطرة على المناطق مثل سنجار وزمار التي تحوي على الأغلبية الكردية واليزيدية.

ولكنه قال بإنّ البيشمركية تفتقد إلى الأسلحة في تلك المنطقة إذ الحكومة العراقية لم تزوّدهم بالأسلحة في السنوات الأخيرة ولم تدعم الحملات العسكرية التي كان يقوم بها الأكراد.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys