شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي احتفل بعيد مار شربل في عنايا وبقاعكفرا: نواب الأمة يكشفون يوماً بعد يوم عجزهم وفشلهم
الراعي احتفل بعيد مار شربل في عنايا وبقاعكفرا: نواب الأمة يكشفون يوماً بعد يوم عجزهم وفشلهم
البطريرك الراعي

الراعي احتفل بعيد مار شربل في عنايا وبقاعكفرا: نواب الأمة يكشفون يوماً بعد يوم عجزهم وفشلهم

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديس شربل، في دير مار مارون – عنايا، عاونه فيه راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، والرئيس العام للرهبانية المارونية العامة الاباتي طنوس نعمة، ورئيس دير مار مارون عنايا الأب شربل بيروتي ولفيف من الكهنة، وأدت الخدمة جوقة “الصوت العتيق” بقيادة رئيس دير المعونات الجامعي الأب ميلاد طربيه. وحضر الرئيس ميشال سليمان، والسفير البابوي المونسنيور غبريالي كاتشا، ووزراء ونواب حاليون وسابقون وحشد من المصلين.

وبعد الإنجيل ألقى الراعي عظة قال فيها: “نحتفل بعيد القديس شربل وفي القلوب غصة وألم من جراء الحال السياسية والاقتصادية المزرية التي نعيشها في لبنان. فنواب الأمة، الذين مدّدوا ولايتهم مرتين مخالفين الدستور، يكشفون يوما بعد يوم عجزهم وفشلهم، ويفقدون مبرِر وجودهم بل الحاجة إليهم، فيما يعطلون بنفسهم المجلس النيابي وسلطتهم التشريعية، ويحرمون بلادنا من رئيس منذ سنتين وشهرين، مشرعين هكذا الأبواب أمام الفوضى والفساد والتعثر في المؤسسات. والحال الاقتصادية في تراجع مخيف، ويقابلها دين يتآكل الخزينة، وسرقة للمال العام في كل مشروع تقره السلطة الإجرائية، وفقر متزايد يشد على خناق الشعب اللبناني ويدفع به إلى الهجرة، ولاسيما بعد إغراق البلاد بالنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين”.
وأضاف: “تؤلمنا الحروب الدائرة في سوريا والعراق وفلسطين وسواها وتنامي الحركات الأصولية والتنظيمات الإرهابية التي تهدم وتقتل وتشرد المواطنين الآمنين. أما الأسرة الدولية فلا تبالي، ومنظمة الأمم المتحدة لا تقوم بواجب إيقاف الحروب وإيجاد حلول سياسية للنزاعات القائمة التي باتت تشمل دولا إقليمية ودولية.
وآلمنا جدا العمل الإرهابي الوحشي الذي جرى في مدينة نيس في فرنسا، وأسقط أربعة وثمانين قتيلا ومئتي جريح. فإنا نقدم التعازي لعائلاتهم ونصلي من أجلهم، بل نقدم التعازي الحارة للرئيس فرنسوا هولاند وكل الشعب الفرنسي الصديق وللسفارة الفرنسية في بيروت. وآلمنا ايضا سقوط قتلى وجرحى في تركيا من جراء الأحداث الداخلية أمس”.
بقاعكفرا
وكان الراعي ترأس قداس عيد مار شربل في مسقطه بقاعكفرا في بشري (“النهار”) في باحة المدرج الجديد الذي أنشأته البلدية، في ختام احتفالات العيد، وعاونه المطرانان مارون العمار ومطانيوس الخوري وكاهن الرعية ميلاد مخلوف في حضور النائبة ستريدا جعجع، ومحافظ الشمال رمزي نهرا، وقائمقام بشري ربى الشفشق، ورئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بقاع كفرا إيلي مخلوف، ورؤساء البلديات في المنطقة، ومخاتيرها وحشد من المصلين.
قبل القداس ألقى خادم الرعية الخوري ميلاد مخلوف كلمة رحب فيها بالبطريرك الذي ألقى عظةً بعد الإنجيل تناول فيها سيرة القديس شربل وعجائبه.
وبعد القداس ألقى رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلدية بقاعكفرا إيلي مخلوف كلمة وقدم إلى الراعي لوحة تحمل صورة الوادي المقدس وقرى الجبة الموشحة بالضباب، وأقيم عشاء تكريمي في قاعة كنيسة السيدة في البلدة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys