أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي اختتم الانشطة السنوية ال 13 لحديقة البطاركة
الراعي اختتم الانشطة السنوية ال 13 لحديقة البطاركة
تمثال صخري لمار يوحنا مارون في حديقة البطاركة في الديمان

الراعي اختتم الانشطة السنوية ال 13 لحديقة البطاركة

إختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، أنشطة السنوية الثالثة عشرة لحديقة البطاركة التي تنظمها “رابطة قنوبين للرسالة والتراث”، في احتفال أقامته الرابطة على مسرح الوادي المقدس وفي “واحة عصام فارس للتنمية والتراث” في موقع الحديقة.

حضر الاحتفال الى الراعي، ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس العميد وليام مجلي، المطران مارون عمار، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس جامعة AUT غادة حنين، ألامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبدو بو كسم، رئيس رابطة قنوبين نوفل الشدراوي، الى طلاب المدارس الكاثوليكية المتفوقين في الامتحانات الرسمية وألاهل ومسؤولي المدارس وحشد من المهتمين.

لقاء التنشئة المسيحية
بداية اقيم لقاء التنشئة المسيحية على مسرح الوادي المقدس، شدد فيه الراعي على “أهمية العودة إلى الينابيع والقيم الروحية والأخلاقية التي يحتضنها الوادي المقدس”.

بخعازي
وتحدث عضو الهيئة الفخرية في الرابطة الممول لمسرح الوادي المقدس الاخصائي انطوان بخعازي، فتناول “الخصائص الطبيعية والبيئية التي تميز موقع حديقة البطاركة المتصل بوادي قنوبين”، داعيا إلى “مضاعفة العناية بتراث هذا الوادي ونشره في لبنان والعالم”، لافتا إلى ان “غاية عائلتي من إقامة المسرح، هي لتعزيز النشاطات الثقافية للشباب وطلاب المدارس، وتعميق إرتباطهم بهويتهم الروحية والوطنية”.

اوبريت
ثم قدمت الأوبيريت الغنائية “بي الفقرا الحويك” اصدار مسرح الوادي المقدس للعام 2016، تقدمة عائلة بخعازي، بنص شعري وتاريخي للزميل جورج عرب، وتلحين وتوزيع موسيقى لفؤاد فاضل، تناولت 4 لوحات، وهي، واقع جبل لبنان قبل الحرب العالمية الأولى، نشوب الحرب، مساعدات الحويك ودور الكنيسة، هذا الدور مع البطريرك الراعي بعد مئة سنة.

الراعي
وتحدث الراعي، منوها بعمل الرابطة، شاكرا “كل من اعد هذا العمل الغنائي المؤثر الجميل الذي نقل بالكلمة واللحن المعبرين صورا ووقائع تاريخية خلاصتها الدعوة الملحة لعيش روح الشركة والمحبة على الصعيدين الفردي والجماعي”.

بعدها، سلم الراعي وعازار والشدراوي، الطلاب المتفوقين في الامتحانات الرسمية وعددهم 24 طالبا من مدارس مختلف المناطق، تقديرات الرابطة للعام 2016 مالية وثقافية، عملا ببروتوكول التعاون القائم بين الرابطة والامانة العامة للمدارس، من مؤسسة فارس ومكتبة ومعرض ومسرح الوادي المقدس، (تقدمة انطوان أزعور وجوزف غصوب وعائلة بخعازي). وقدمت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا “AUT” التي أقامت حديقة البطاركة سنة 2004، حسما قدره خمسون بالمئة للطلاب المتفوقين المنتسبين الى اي من فروعها.

وألقى الطالب لوكاس ابو جودة كلمة باسم الطلاب المتفوقين، حيا فيها البطريرك الراعي، مؤكدا “المحبة لشخصه والولاء لمقامه الروحي والوطني”، شاكرا رابطة قنوبين على “مبادرتها التقديرية للطلاب المتفوقين الذين يعاهدون الامانة والوفاء لتراث قنوبين”.

واحة عصام فارس
ثم انتقل الراعي والحضور الى “واحة عصام فارس للتنمية والتراث”، حيث ألقى مجلي كلمة، نقل فيها “تحيات فارس للبطريرك الراعي ودعمه جهوده الوطنية الهادفة الى انتظام المؤسسات الدستورية وعلى رأسها رئاسة الجمهورية”.

وكانت جولة على اشغال التأهيل التي أنجزت مؤخرا في الواحة، وشكر الراعي “مبادرة فارس وشراكته الدائمة الفاعلة في مشاريع التنمية والتطوير التي تشمل كل لبنان متخطية الحواجز السياسية والطائفية، هادفة الى تعزيز حضور لبنان الرسالة والعناية الدائمة بتراث الوادي المقدس”.

وفي الختام تم توزيع مطبوعات رابطة قنوبين على الحضور.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys