أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي استقبل مجلس نقابة الصحافة: لا خوف وجودياً على أي مكوّن لبناني
الراعي استقبل مجلس نقابة الصحافة: لا خوف وجودياً على أي مكوّن لبناني
البطريرك الراعي

الراعي استقبل مجلس نقابة الصحافة: لا خوف وجودياً على أي مكوّن لبناني

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، نقيب الصحافة عوني الكعكي على رأس وفد من مجلس النقابة الذي انتخب أخيراً.
وهنأ الكعكي البطريرك ببداية السنة الخامسة لتوليه سدة البطريركية. وقال ان الراعي “شدد على ان لبنان جسر عبور بين الحضارات وموقع تلاق بين الاديان وليس “كذبة” كما يزعم الاسرائيليون”، مشيرا الى “الدعم الدولي الذي يلقاه لبنان”، وداعيا الى “ضرورة الاستثمار على هذا الدعم لتمكين لبنان من أداء دوره الحضاري والثقافي، ليس في المنطقة فحسب بل في العالم”.
ونقل عن الراعي ان “لا خوف وجودياً على أي من مكونات المجتمع اللبناني”، معتبرا “اننا نحن اللبنانيين اقرب بعضنا إلى بعض من أي طرف خارج لبنان. وهذا هو النموذج اللبناني الذي وصفه البابا يوحنا بولس الثاني بأنه رسالة بكل المعاني”.
وأعلن الراعي أنه حاول جاهدا احتضان اللقاء الرباعي الذي جمع زعماء الكتل النيابية الاربع، ولن يتوقف عن السعي مع الجميع، “على قواعد اهمية مصلحة لبنان”، معتبرا انه على رغم عدم تمكن السياسيين من التوصل الى توافق تام، سيبقى يدفع في اتجاه اللقاء والحوار”، وستبقى بكركي داعمة لكل الحوارات القائمة وستبقى على مسافة واحدة من الجميع”.
وأكد أن “التوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية من أي من الاطراف السياسيين يحتاج الى مبادرات، وبكركي ستقرع الاجراس عند انتخاب رئيس جديد”. واعتبر “ان الدعم الدولي يمكن استنتاجه من خلال الدعم للجيش الذي يقوم بمهمات حماية الوطن والمواطن والدعم الاقتصادي والسياسي في المحافل الدولية”.
وكان الراعي التقى صباحا المدير العام للتجهيز المائي والكهربائي فادي قمير ورئيس شعبة الانتربول في قوى الامن الداخلي العميد ميلاد خوري وآمر مفرزة الشرطة القضائية في جونية المقدم طوني متى.
ثم استقبل رئيس بعثة “أطباء بلا حدود” في الشرق تييري كوينز وممثل الشؤون الانسانية في الشرق الاوسط انطوان بيلر ومساعدة رئيس البعثة نجاة الراعي. كذلك استقبل الوزير السابق جان عبيد.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys