أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي استقبل وفدا دانماركيا من مجلس الكنائس والمجلس الإسلامي جرجور: باسم الديموقراطية وصلنا الى الخراب
الراعي استقبل وفدا دانماركيا من مجلس الكنائس والمجلس الإسلامي جرجور: باسم الديموقراطية وصلنا الى الخراب
البطريرك الراعي

الراعي استقبل وفدا دانماركيا من مجلس الكنائس والمجلس الإسلامي جرجور: باسم الديموقراطية وصلنا الى الخراب

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا دانماركيا يمثل مجلس الكنائس والمجلس الاسلامي مع عدد من أعضاء البرلمان الدانماركي يرافقه الامين العام للفريق العربي للحوار الاسلامي – المسيحي القس رياض جرجور، في حضور الامين العام للجنة الوطنية للحوار الاسلامي-المسيحي العضو المؤسس في الفريق حارث شهاب.

بعد اللقاء أوضح جرجور أن “أهداف الزيارة كانت بشكل خاص البحث في موضوع العلاقات الاسلامية-المسيحية في ضوء المستجدات وما تشهده المنطقة من صراعات، وخصوصا ما يحدث في سوريا والعراق”. واضاف: “ان اهتمام الوفد يتركز بشكل أساسي على موضوع التطرف، والتطرف الذي طال الدانمارك، لذلك كان الحديث مع صاحب الغبطة اليوم يركز على هذين الموضوعين الاساسيين، وقد أشاد غبطته بالعلاقات الاسلامية-المسيحية منذ 1400 عام وكيف استطاعت المسيحية أن تقدم معظم القيم وتشارك بها شعوب المنظقة، لكن ما يحدث اليوم شيء مأسوي جاء باسم الديموقراطية، أدى الى الخراب”.

وختم: “تمنى صاحب الغبطة أمام الوفد أن تقف الحرب أولا ويقف القتال، أكان في سوريا أم في العراق، من اجل ان يكون هناك وضع سليم في المنطقة، وان تعمل القوى العظمى على ألا يكون هناك صراع اسلامي – اسلامي، سني-شيعي، وان يكون هناك إصلاحات تكون من خلالها الدول هي المسؤولة عن رعاياها بشكل عادل وديموقراطي، بالمساواة، ولا يكون هناك أي تدخل عسكري يسيء أكثر الى المنطقة والى الوضع بشكل عام، والعمل على ردع الارهابيين ومواجهتم لإيقافهم عما يرتكبونه من جرائم ضد الانسانية”.

ومن زوار الصرح السيد فادي مارتينوس رئيس اتحاد بلديات جبيل والسيد رزق رزق، السيدة دولا كرم سركيس نائبة رئيس جامعة القديس يوسف لشؤون الابحاث والبروفسور جاد خلوف.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).