شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: البطريركية المارونية لا ترشّح أحداً للرئاسة
الراعي: البطريركية المارونية لا ترشّح أحداً للرئاسة
البطريرك الراعي

الراعي: البطريركية المارونية لا ترشّح أحداً للرئاسة

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “ان البطريركية المارونية إحترامًا منها للكتل السياسية ونواب الأمّة، لا ترشّح أحدًا ولا تُقصي أحدًا ولا تروّج لأحد. بل تؤيّد أي رئيس يُنتخب بحكم أنه رئيس للبلاد”.
ترأس الراعي قداس الأحد في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان وألقى عظة جاء فيها: “(…) ندعو بإلحاح إلى تحرير الطلاب اللبنانيين من استعمالهم رهينة لمطالب هيئة التنسيق النقابية حتى إقرار سلسلة الرتب والرواتب. يحقّ للمعلّمين المطالبة بحقوقهم التي نحن كلنا معها، ولكن لا يحقّ لهم كتربويّين حرمان طلابهم الأبرياء وأهلهم من حقوقهم في تصحيح امتحاناتهم الرسمية، وتقرير مصيرهم”.
وجدّد النداء “إلى ضمائر نواب الأمّة والكتل السياسية، لكي يحترموا الدستور الذي يوجب عليهم في المادة 73 انتخاب الرئيس قبل نهاية ولايته بشهرَين، وإذا خلت سدّة الرئاسة قبل نهاية الولاية يوجب عليهم بالمادة 74 الاجتماع فوراً بحكم القانون لانتخاب الخلف.
فلنصلِّ، من أجل أن يمسّ الله هذه الضمائر، ويحرّر أصحابها من المصالح والارتباطات والارتهانات، ومن انقساماتهم، لكي ينتخبوا رئيسًا هو الأنسب والأفضل في الظروف اللبنانية والإقليمية الراهنة. وإنّنا نكرّر ما نقوله في السرّ والعلن أنَّ البطريركية المارونية، إحترامًا منها للكتل السياسية ونواب الأمّة، لا ترشّح أحدًا ولا تُقصي أحدًا ولا تروّج لأحد. بل تؤيّد أي رئيس يُنتخب بحكم كونه رئيسًا للبلاد.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys