شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى المؤسسات المارونية وديع الخازن: تفعيل دورها الوطني والاجتماعي
الراعي التقى المؤسسات المارونية وديع الخازن: تفعيل دورها الوطني والاجتماعي
البطريرك الراعي

الراعي التقى المؤسسات المارونية وديع الخازن: تفعيل دورها الوطني والاجتماعي

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اجتماعاً في بكركي للمؤسسات المارونية، بمشاركة رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن ونائب الرئيس إميل مخلوف، والمطرانين سمير مظلوم وبولس عبد الساتر، ورئيس الرابطة المارونية النقيب أنطوان اقليموس، رئيس المؤسسة الاجتماعية المارونية الأب نادر نادر، ومدير المركز الكاثوليكي للإعلام الخوري عبده ابو كسم، والأمين العام للدوائر البطريركية الأباتي انطوان خليفة، والقيم البطريركي في الديمان الأب طوني آغا، ورئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضرا، المدير العام لإذاعة “صوت المحبة” الأب فادي تابت، ومدير مركز الابحاث والتوثيق المونسنيور سعيد سعيد، ورئيس الصندوق الصحي الاجتماعي الأب جورج صقر، رئيس “حركة الأرض” طلال الدويهي، السيدة هيام البستاني والسيد ميشال ابي نادر عن “المؤسسة المارونية للإنتشار”، وأنطوان واكيم عن المؤسسة البطريركية للإنماء الشامل، المنسق العام للمؤسسات الكنسية أنطوان ازعور ورئيس “رابطة قنوبين للرسالة والتراث نوفل الشدراوي”، وأمين السر جورج عرب.

بعد الإجتماع، قال وديع الخازن:” انعقد الإجتماع الذي دعا إليه غبطة أبينا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي جميع المؤسسات المارونية الرئيسية، لتداول شؤونها ثم البحث في الإستحقاق الرئاسي، وليؤكد تفعيل دور هذه المؤسسات على الصعيدين الوطني والإجتماعي، فضلا عن مواكبة القضايا المتعلقة بمصير لبنان”.
أضاف: “نتوجه بالشكر والتقدير في هذه المناسبة إلى صاحب الغبطة، ونؤكد أنه لم يتوان لحظة عن الدفاع عن مصلحة الدولة العليا ومقوماتها، كما نؤكد على جدوى الميثاقية والشراكة لأنهما الأهم في إبقاء الصيغة اللبنانية حية وراسخة في وجدان الجميع. وما لم تحصل الإنتخابات الرئاسية في أسرع وقت فعبثا يتعب البناؤون المخلصون لاستعادة أي ملمح ديموقراطي وحضاري للبنان بفرادته في هذا الشرق”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys