أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى منسق الأمم المتحدة وغانم والصلح
الراعي التقى منسق الأمم المتحدة وغانم والصلح
البطريرك الراعي

الراعي التقى منسق الأمم المتحدة وغانم والصلح

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي  أمس، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، وعرض معه آثار  التطورات الإقليمية على لبنان.

وقال بلامبلي في بيان وزعه مكتبه في بيروت : “شرَفني أن ألتقي مجدداً  غبطة البطريرك، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. تكلمنا على آخر التطورات  في لبنان والمنطقة وآثار التطورات الإقليمية على لبنان. وهنأته على المذكَرة الوطنية التي صَدَرت عن الكنيسة المارونية الشهر الماضي، والتي  أشار الأمين العام بان كي مون إلى أهميتها في تقريره الأخير. وقلت لغبطة  البطريرك أن المجتمع الدولي لا يزال ملتزماً دعم لبنان خلال هذه الفترة  المليئة بالتحديات السياسية والاقتصادية والأمنية الناجمة عن الأزمة  السورية، وهو التزام أكدت عليه مجموعة الدعم الدولية في باريس الأسبوع  الماضي. واتفقت مع غبطة البطريرك على أن إجراء الانتخابات الرئاسية في  موعدها وعلى أساس الإجراءات الدستورية والممارسات الديموقراطية اللبنانية  أمر في غاية الأهمية للإستقرار في لبنان.

كما تناول البحث الحاجة الملحة  لحكومة فعالة وقادرة ومنتجة وأهمية التوافق حول البيان الوزاري من دون  تأخير. وفي هذا الإطار، أطلعت غبطة البطريرك على التنسيق الجاري بين  الأمم المتحدة والسلطات اللبنانية في محاولة تلبية حاجات اللاجئين السوريين  والمجتمعات اللبنانية المستضيفة لهم، وكررت تقديرنا للطريقة التي استجاب بها لبنان وشعبه لهذا التحدي الإنساني غير المسبوق وإعترافنا بالحاجة الى  مزيد من تقاسم الأعباء”. ثم استقبل الكاتب والمحلل السياسي الزميل راجح الخوري الذي أكد ان “الرهان الاساسي في هذه المرحلة هو على بكركي ودورها،  ونحن على مفترق الإستحقاق الرئاسي. ويتمثل هذا الدور في ضبط الإيقاع  السياسي بحيث يمر الإستحقاق بطريقة تتلاءم مع لبنان كبلد ديموقراطي”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys