أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: «العالم الأفضل يقوم على الحب والسلام والموسيقى»
الراعي: «العالم الأفضل يقوم على الحب والسلام والموسيقى»
البطريرك الراعي

الراعي: «العالم الأفضل يقوم على الحب والسلام والموسيقى»

برعاية البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، نظّمت جماعة رسالة حياة بالتعاون مع رابطة قنوبين للرسالة والتراث في الباحة الداخلية للصرح البطريركي في الديمان، أمسية ترانيم دينية تحت عنوان «لأجل عالم افضل، عالم الحب والسلام».
ضر الأمسية الى البطريرك الراعي، لفيف من المطارنة واعضاء رابطة قنوبين والفرقة الايطالية، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات وحشد من ابناء المنطقة.

وألقى قائد الفرقة الموسيقية، المايسترو نيكولا لوكولانو، كلمة عبّر فيها عن الخبرة الكبيرة التي تحقّقت من خلال التنسيق مع جماعة رسالة حياة، مؤكّداً نقل هذه التجربة عبر كلّ اطلالة للجوقة الايطالية ليس فقط في ايطاليا انما في كل العالم، لأنّ خبرة لبنان مميزة جداً.

وبعدها، وعلى مدى ساعة، تمّ تقديم عدد من التراتيل والاناشيد باللغتين العربية واللاتينية، ورفعت الابتهالات من اجل السلام في غناء منفرد وكورالي.

ثم قدم الإعلامي ماجد بو هدير البطريرك الراعي وقال: «التمييز الليلة هو الوقوف أمام البطريرك السابع والسبعين للكنيسة المارونية والإمتداد الروحي لبقعة التاريخ المباركة الواقفين فيها، ومن خلال نسمات حديقة البطاركة المجاورة والشاهدة على الروح النابضة التي تحملنا المسؤولية سوف تتحوّل لشعلة مضيئة من خلال بركتك وتشجيعك».

بدوره، شكر البطريرك الراعي ماجد بو هدير وقال: «نستطيع اختصار كلمتك وننطلق من أجل عالم أفضل سمعناه الليلة، فالعالم الأفضل يقوم على ثلاث مرتكزات: الحب والسلام والموسيقى، ينبوعها الآب الواحد. فالآب هو الحب والإبن هو السلام والروح القدس هو الموسيقى، لأنه يرفع القلوب ويرفع الأرواح الى الاعلى. فالموسيقى ترفعنا الى فوق ومن دونها نبقى على الأرض ونتخبّط في مشاكلنا. الموسيقى الليلة هي كل شيء.

عندما يختلف الناس لا يمكن ان يستمعوا الى الموسيقى، وفي الحرب على الأكيد لا يوجد موسيقى لأنّ الموسيقى هي التي ترفع القلوب والأرواح الى فوق. فالعالم الأفضل حب وسلام وموسيقى، العالم الأفضل هو الله الآب والإبن والروح القدس. لطالما لم نلتق الله فلن نلتقي الحب والسلام ولا الموسيقى.

أريد أن أشكركم على هذه المناسبة، وأريد أن أشكر جوقةIL MADRIGALETTO والمايسترو Nicola Lucolano. وبإسم إخوتي المطارنة وكل الجمهور شكراً لكم على الساعة الممتعة المليئة بالقيم والفرح. الرب يعطينا أن نعمل جميعاً من أجل عالم أفضل بالحب والسلام والموسيقى، ويوم الميلاد عندما نقول انّ الروح هو الموسيقى لغة السماء هي الموسيقى، لغة البشر هي الحب، ولغة الشعوب هي السلام. فإذاً الله هو الأول والأخير. شكراً لكم، ليلة سعيدة، هكذا ننطلق جميعاً بأيدينا لجعل العالم أفضل».

بعدها، وقف الجميع تحية للجيش اللبناني، وأطلقوا البالونات البيضاء في سماء الديمان تحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الارهاب.تمّ إطلاق البالونات البيضاء في سماء الديمان تحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في مواجهة الارهاب.

الجمهورية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys