أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي اليوم إلى روما لحضور تقديس البابوين
الراعي اليوم إلى روما لحضور تقديس البابوين
قداسة البابوين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني

الراعي اليوم إلى روما لحضور تقديس البابوين

يسافر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم إلى روما للمشاركة في احتفال إعلان قداسة البابوين يوحنا الثالث والعشرين ويوحنا بولس الثاني في الفاتيكان يوم الأحد المقبل. كذلك سافر إلى روما وفد من المجلس العام الماروني ووفد من “المؤسسة المارونية للانتشار”، ورئيس “حركة الأرض” طلال الدويهي.
على صعيد آخر يترأس الراعي احتفالاً تقيمه الوكالة البطريركية المارونية في روما مساء السبت المقبل لمناسبة اليوبيل المئوي الأول لبناء كنيسة مار مارون (1914 – 2014) في المدرسة المارونية في العاصمة الإيطالية. ويحضر الاحتفال رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي سيشارك في احتفال تقديس البابوين، وعدد من المدعوين.
وأعدت “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” بالتعاون مع الوكالة البطريركية في روما، المحطة الثقافية في المناسبة، اذ أصدرت الجزء الأول من سلسلة “صفحات من المدينة الخالدة” (أرشيف المدرسة المارونية). وجمع الأوراق المونسنيور طوني جبران، ونفذها الإعلامي جورج عرب. ويتم خلال الاحتفال تقديم النسختين المذهبتين الاولى والثانية إلى الرئيس سليمان والبطريرك الراعي.

إلى فرنسا
ومن إيطاليا، يتوجه الراعي إلى فرنسا حيث يترأس يوم الأحد المقبل 4 أيار قداساً في كاتدرائية سانت لورد بدعوة من منظمة فرسان مالطا في لبنان.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).