أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي بارك كنيسة القديسة ريتا في بو زريدة: نحن أبناء القيامة ولا حالة موت اجتماعي أو اقتصادي تحملنا إلى اليأس
الراعي بارك كنيسة القديسة ريتا في بو زريدة: نحن أبناء القيامة ولا حالة موت اجتماعي أو اقتصادي تحملنا إلى اليأس
القديسة ريتا

الراعي بارك كنيسة القديسة ريتا في بو زريدة: نحن أبناء القيامة ولا حالة موت اجتماعي أو اقتصادي تحملنا إلى اليأس

بارك البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ومعه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر والنائب البطريركي العام المطران بولس عبد الساتر وكاهن الرعية الخوري روجيه شرفان كنيسة القديسة ريتا في بو زريدة.

والقى المطران مطر كلمة جاء فيها: “الرعية المحبة للمسيح، تفرح اليوم بكم يا صاحب الغبطة والنيافة تباركونها وتباركون كنيستها الجديدة على اسم القديسة ريتا في بلدة بو زريدة التي لها فضل على أبرشية بيروت وهي أعطت كهنة، ومنهم المرحوم الخوري يوسف الكك والد الدكتور فيكتور الكك، الذي كان من كبار العلماء. وهذه البلدة أعطت رجالا نفاخر بهم. بلدة بو زريدة فيها فقط حوالى 40 منزلا. ولكن هذه العائلات عقدت العزم لبناء هذه الكنيسة الجميلة وصالتها والرب وفق أبناء هذه العائلات لإنجاز هذه الكنيسة الجميلة التي نطلب من نيافتكم مباركتها ومباركة رعيتها والأبرشية”.

الراعي
ورد البطريرك الراعي بكلمة شكر فيها المطران مطر وكاهن الرعية وقال: “نزور هذه الكنيسة مع النائب البطريركي العام وابن أبرشية بيروت المطران بولس عبد الساتر، وأشكر راعي الأبرشية الذي أعطانا فرصة زيارة هذه البلدة وهذه الكنيسة للمرة الأولى. قلبنا يكبر عندما نرى رعية صغيرة بالعدد وكبيرة بالإيمان. أنا هنا اليوم لأحيي إيمانكم أهالي بو زريدة الأحبة، إيمانكم الكبير، الذي لو لم يكن إيمانا كبيرا لما اتخذتم مبادرة بناء هذه الكنيسة الجميلة على اسم القديسة ريتا وقاعة احتفالاتها”.

أضاف: “نشكر ربنا على هذه النعمة ونشكر ربنا على كل شيء. مررتم بظروف صعبة واستطعتم تجاوزها من جيل إلى جيل. وأنتم تربون أطفالكم على الإيمان نفسه والتقاليد نفسها التي تربيتم عليه. إنها مناسبة جميلة في زمن القيامة المجيدة، لنقول معا، المسيح قام. ولنقول أن لا حالة موت اجتماعي أو اقتصادي ولا حالة موت، تحملنا إلى اليأس على الرغم من كل الظروف. فأنتم عرفتم تجاوز كل الظروف الصعبة باسم يسوع القائم من الموت. علينا دائما أن نؤمن أننا أبناء القيامة. سنحمل بو زريدة وأبنائها وبناتها في صلاتنا وقلوبنا. وإن كانت زيارتنا لكم سريعة ولكنها كانت ضرورية. نؤكد لكم محبتنا الكبيرة وتقديرنا الكبير وشعار شركة ومحبة يربطنا معا”.

وتسلم البطريرك الراعي والمطران مطر باقتي زهر من الكاهن شرفان.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys