أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي تابع ملف الأراضي في لاسا وزار مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك
الراعي تابع ملف الأراضي في لاسا وزار مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك
الراعي اصدر مراسيم تعيين رئيس جديد للمؤسسة المارونية للانتشار

الراعي تابع ملف الأراضي في لاسا وزار مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي نشاطه في الديمان بترؤس اجتماع صباحي لنوابه العامين، ثم ترأس اجتماع المجمع الدائم، ونوقشت في الاجتماعين قضايا راعوية وكنسية إدارية وأخرى تتعلق بالشأن الوطني العام. وانضم الى الاجتماع الثاني كاهن رعية بلدة لاسا الخوري شمعون عون والمحامي اندريه باسيل، وتم عرض ملف الاراضي في البلدة.

وفد حصرون
كذلك التقى الراعي وفدا من بلدة حصرون ضم كهنة البلدة ورئيس واعضاء المجلس البلدي والنقيب جوزف اسحق والمخاتير واعضاء الاخويات ومسؤولي الجمعيات، وشدد البطريرك امام الوفد على “ضرورة الحفاظ على تراث البلدة الديني والثقافي، خصوصا أنها بلدة العلامة السمعاني والبطاركة العظام”.
ووجه كاهن الرعية ورئيس البلدية الدعوة الى الراعي لزيارة البلدة ومباركتها في افتتاحية ثلاثية عيد شفيعها القديس لابي في 23 ايلول المقبل، وأكد البطريرك للوفد ترؤسه القداس الاحتفالي في المناسبة.

في بعلبك
وبعد الظهر توجه الراعي الى مطرانية الروم الكاثوليك في بعلبك يرافقه راعي ابرشية بعلبك المارونية المطران حنا رحمة، والتقى فاعليات ورؤساء بلديات المنطقة، وتم التشاور في شأن القرى المسيحية الحدودية ومعاناتها نتيجة الظروف الحالية والمخاطر المحدقة بها وسبل حماية الاهالي وتعزيز وجودهم في أرضهم.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys