شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي ترأس الجمعية العمومية لـ”المؤسسة المارونية للانتشار” : ليسكب يسوع حبه في قلب المسؤولين ويخرجونا من الازمات العظيمة
الراعي ترأس الجمعية العمومية لـ”المؤسسة المارونية للانتشار” : ليسكب يسوع حبه في قلب المسؤولين ويخرجونا من الازمات العظيمة
الراعي ترأس الجمعية العمومية للمؤسسة المارونية للانتشار

الراعي ترأس الجمعية العمومية لـ”المؤسسة المارونية للانتشار” : ليسكب يسوع حبه في قلب المسؤولين ويخرجونا من الازمات العظيمة

عقدت “المؤسسة المارونية للانتشار” جمعيتها العمومية في الصرح البطريركي في بكركي برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي ورئيس المؤسسة الوزير السابق ميشال اده ومشاركة مطارنة الابرشيات المارونية في المكسيك والبرازيل والارجنتين واوستراليا واعضاء المؤسسة.

بعد الصلاة الافتتاحية نوه الراعي “بعمل المؤسسة الدؤوب في حقل الانتشار ودورها بربط المنتشر بوطنه الام”، وقال:”اليوم هو عيد قلب يسوع، القلب النابض بالحب، والمؤسسةالمارونية للانتشار ولدت من قلب نابض بالحب، قلب الوزير الحبيب والدائم والثابت ميشال اده الذي نتمنى له العمر الطويل اضافة الى البطريرك صفير الذي نتمنى له ايضا العمر الطويل. ومن هذين القلبين المحبين للبنانيين المنتشرين في العالم ولدت هذه المؤسسة. وان نكون اليوم مجتمعين في عيد قلب يسوع هذا، له ابعاده ومعانيه، ولولا القلوب النابضة بالحب لما كنا هنا اليوم، وصلاتنا اليوم ان يبقى قلب يسوع يسكب حبه في قلب كل انسان كي يعود الانسان الى انسانيته” .

اضاف:”انتم تعلمون كم يعاني العالم من اللاانسانية ومن قلوب محجرة على كل الاصعدة. ولذلك العالم يرزح تحت الحروب والعنف والارهاب، ونحن في لبنان اكثر واكثر، نحن علينا رفع الصلاة كي يسكب قلب يسوع حبه في قلب المسؤولين في لبنان كي يحبوا لبنان ومؤسساته وشعبه، ويخرجونا من الازمات العظيمة التي تتفاقم، لاسيما الازمة السياسية بدءا من الفراغ في سدة الرئاسة وازمة الحكومة وازمة البرلمان والازمات الاقتصادية والاجتماعية والامنية”.

اده
بدوره اكد اده “على الدور الوطني الجامع الذي يقوم به البطريرك الراعي والبطريركية المارونية لما فيه مصلحة جميع اللبنانيين، ناقلا للبطريرك تحيات اللبنانيين في بلاد الانتشار وتأييدهم لهذه المواقف” .

التقرير العام
بعدها ناقش المجتمعون التقرير العام حول نشاطات المؤسسات والدراسات المقترحة حول توزيع اللبنانيين على المناطق اللبنانية ونسب المسيحيين المسجلين فيها، كما ناقشوا دراسة مفصلة عن المجنسين بموجب المرسوم 5247 عام 1994 وتوزيعهم على البلدات والقرى اللبنانية واعداد المتحدين منهم بحسب طوائفهم.

بيان
بدورها وزعت المؤسسة بيانا افادت فيه “ان المجتمعين ناقشوا التقرير العام حول نشاطات المؤسسة والدراسات المقترحة حول توزيع اللبنانيين على المناطق اللبنانية ونسب المسيحيين المسجلين فيها، كما ناقشوا دراسة مفصلة عن المجنسين بموجب المرسوم 5247 عام 1994 وتوزيعهم على البلدات والقرى اللبنانية واعداد المتحدرين منهم بحسب طوائفهم” .

ولفت البيان الى ان البطريرك الراعي هنأ المؤسسة على “عملها الدؤوب في حقل الانتشار، وطلب منها المثابرة لربط المنتشر بوطنه الام” .

واشار الى ان “المؤسسة تقدمت بأحر تعازيها لغياب النائب ميشال حلو الذي واكب عملها بمسؤولية كبيرة في مشروع قانون استعادة الجنسية، وكان من اشد المدافعين عنه في لجنة الادارة والعدل واللجان المشتركة. وتطلب من الله عز وجل ان يسكنه فسيح جنانه ويلهم عائلته الصبر والسلوان”.

مؤسسة العرفان
ثم استقبل البطريرك الراعي وفدا من مؤسسة العرفان برئاسة الشيخ علي زين الدين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys