أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي ترأس المئوية الخامسة لتريزا الأفيلية: عازمون على حمل السلام لشعبنا رغم الهموم
الراعي ترأس المئوية الخامسة لتريزا الأفيلية: عازمون على حمل السلام لشعبنا رغم الهموم
عصا القديسة تريزا الأفيلية

الراعي ترأس المئوية الخامسة لتريزا الأفيلية: عازمون على حمل السلام لشعبنا رغم الهموم

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداس احد الشعانين في بكركي أمس، وعاونه المطارنة بولس الصياح وحنا علوان وعاد ابي كرم ولفيف من الكهنة، في حضور النائب القبرصي الماروني انطوني حاجي روسوس، الدكتور نزار يونس والقنصل العام لجمهورية ملاوي انطوان عقيقي، وحشد من المصلين.
وبعد الانجيل، ألقى الراعي كلمة تحدث فيها عن معاني الشعانين، وقال:”إن ملوكية السيد المسيح تتجسد بقوله: “لا تخافوا”، وهذا ما نحمله نحن كمسيحيين في هذا المجتمع كي ننتزع الخوف من قلوب الناس، أي الخوف السياسي والمادي والقلق الذي نعيشه اليوم، وهكذا يصبح لوجودنا ولحضورنا قيمة، لان الظروف التي نعيشها ضاغطة بسبب الهموم التي تحيط بنا، وعلى رغم كل هذه الهموم، نعلن اليوم اننا عازمون على حمل السلام والطمأنينة الى شعبنا”.
ثم بارك الراعي أغصان الزيتون، وأقيم زياح الشعانين في الباحة الخارجية للصرح حيث حمل الاطفال الشموع وأغصان الزيتون مرددين “هوشعنا في الاعالي مبارك الآتي باسم الرب”.
وبعد القداس، استقبل الراعي النائب القبرصي وعرض معه أوضاع أبناء الطائفة في الجزيرة. ثم استقبل الدكتور نزار يونس الذي أطلعه على الإتصالات التي أجراها مع مسؤولين في الإدارة الأميركية وفي مجلسي النواب والشيوخ الفرنسيين ومسؤولين في موسكو، والتركيز على ضرورة فصل موضوع لبنان عن موضوع المنطقة، والتعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية.

مئوية تريزا الأفيلية
وكان الراعي تراس يوم السبت قداسا احتفاليا لمناسبة المئوية الخامسة لولادة القديسة تريزا الأفيلية، عاونه فيه الرئيس الاقليمي للاباء الكرمليين الاب مخول فرحا والآباء: عبود عبود وايلي برمو وريمون عبده، بمشاركة لفيف من المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات والرهبان والراهبات، وحضر القداس النائب هادي حبيش، الوزير السابق فوزي حبيش، والسفيرة الاسبانية ميلا غروس هيرناندو وحشد من
المصلين.
في بداية القداس، ألقى الأب فرحا كلمة تحدث فيها عن حياة القديسة تريزا الأفيلية، وبعد الإنجيل ألقى عظة هنأ فيها الآباء الكرمليين باليوبيل ونوّه بأعمالهم في لبنان والشرق كما في العالم. وتحدث عن القديسة تريزا الأفيلية”معلمة الكنيسة” و”ابنة الكنيسة”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys