شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي جال في رعايا بأبرشيتي بيروت وأنطلياس: الخلافات والنزاعات أدت إلى الفراغ الرئاسي
الراعي جال في رعايا بأبرشيتي بيروت وأنطلياس: الخلافات والنزاعات أدت إلى الفراغ الرئاسي
جمعية الكشاف الماروني أقامت عشاءها السنوي برعاية الراعي

الراعي جال في رعايا بأبرشيتي بيروت وأنطلياس: الخلافات والنزاعات أدت إلى الفراغ الرئاسي

اختتم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جولته الراعوية في قضاءي بعبدا وعاليه بزيارة بلدة عين موفق. وترأس قداساً في كنيسة مار شربل الجديدة وكرسها، وعاونه راعي أبرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان.

وكان الراعي زار بلدة عاريا، وفي كنيسة سيدة النجاة ألقى رئيس البلدية بيار بجاني كلمة أشار فيها الى أن الزيارة “باركت الأرض والرعية”، وقال:” تفتخر عاريا باستقبالكم مؤتمنا على كيان صنعه البطريرك الحويك وأتى باستقلاله البطريرك عريضة وصانه البطريرك صفير”.
وكان الراعي زار بلدة شويت وكنيسة الأم الحزينة فيها، وألقى نائب رئيس البلدية لويس النوار كلمة، ورد الراعي بكلمة. ثم توجه الى “قاعة آل ابو سعيد الخيرية” في البلدة حيث كان في استقباله مشايخ البلدة والمنطقة ورئيس البلدية وسيم أبو سعيد وأعضاء المجلس البلدي والمختار جوزف النوار وأبناء البلدة.
و ألقى الشيخ شوقي ابو سعيد كلمة، ثم كانت كلمة لرئيس الجمعية نديم ابو سعيد وألقى كلمة الهيئة التوحيدية الشيخ عادل أبو سعيد، والسيد منير ابو سعيد قصيدة، ورد الراعي بكلمة قال: “إن شويت بأهلها الموحِّدين والمسيحيين نزورها في إطار الاحتفال بذكرى مرور 15 عاما على مصالحة الجبل، من الجميل أننا أتينا من الكنيسة الى دار الاخوة لنقول إننا أخوة منذ زمن بعيد. العودة الى الجبل لم تكتمل بوجود الصعوبات الاقتصادية والإنمائية، لذلك يجب أن نعمل معا لإكمال هذه العودة”.

العبادية
وكان الراعي بدأ جولته يوم السبت في العبادية حيث استقبله الأمين العام لحزب الوطنيين الأحرار الياس ابو عاصي ورئيس البلدية عادل نجد وفاعليات البلدة. وفي كنيسة مار الياس ألقى رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر كلـــمة جاء فيها:” لبنان في حاجة الى هذا الرباط بين أبنائه، فالخلافات والنزاعات فيه ادت الى الفراغ الرئاسي. وهنا لا بد من أن أشيد بزيارة سيدنا البطريرك صفير قبل 15 سنة في اطار مصالحة الجبل، ونحن نؤكد متابعة هذه المصالحة “.
ثم توجه إلى قاعة البلدة حيث التقى أبناء العبادية من طائفة الموحدين الدروز. واستقبله ممثل شيخ العقل الشيخ نعيم حسن الشيخ غاندي مكاري، وممثل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط هادي ابو الحسن، والنائبان حكمت ديب وآلان عون، وممثل النائب طلال إرسلان نجله مجيد إرسلان، ورئيس البلدية عادل نجد، وعضو المجلس المذهبي الدرزي الشيخ عماد فرج، ورئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة، ومشايخ البلدة والمنطقة والأهالي.
ورحب مروان النمر بالراعي ثم ألقى رئيس البلدية عادل نجد كلمة والشيخ عماد فرج كلمة مشايخ الموحدين الدروز وأهالي البلدة أكد فيها “ان لقاء المصالحة التاريخي بين البطريرك صفير والنائب وليد جنبلاط سيبقى محطة مضيئة في تاريخنا المعاصر، وانتم مستمرون في هذه المصالحة”.
وبدوره وجه الراعي نداء إلى أبناء العبادية “ليعودوا إلى أرضهم الطيبة”، وقال: “حافظوا على ارضكم على رغم كل الصعاب”.
وعلى الأثر زار كنيسة مار جرجس للروم الأرثوذكس، فاستقبله كاهن الرعية الخوري متى السيقلي وأبناء الرعية. وبعد رفع الترانيم البيزنطية، رحب السيقلي بالراعي الذي رد بكلمة حيـّا فيها البطريرك يوحنا العاشر والمطران جورج خضر.
ثم زار كنيسة مار يوحنا المعمدان فكنيسة مار بطرس.
وتوجه الراعي على الأثر إلى قتالة ودخل قاعة كنيسة مار يوحنا المعمدان التي هي قيد الإنشاء، ثم زار رأس الحرف وترأس قداسا في كنيسة سيدة الإنتقال وألقى رئيس البلدية طوني الأسمر كلمة.
واختتم الراعي جولته في بلدة الكحلونية حيث كانت محطته الأخيرة دير مار الياس للرهبانية اللبنانية المارونية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys