أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي حمل سالم تحياته الى اليازجي واستقبل وفد الجامعة الثقافية كساب: المغتربون خائفون من أي إستثمار بسبب الوضع السياسي غير المستقر
الراعي حمل سالم تحياته الى اليازجي واستقبل وفد الجامعة الثقافية كساب: المغتربون خائفون من أي إستثمار بسبب الوضع السياسي غير المستقر
جمعية الكشاف الماروني أقامت عشاءها السنوي برعاية الراعي

الراعي حمل سالم تحياته الى اليازجي واستقبل وفد الجامعة الثقافية كساب: المغتربون خائفون من أي إستثمار بسبب الوضع السياسي غير المستقر

نقل رئيس جامعة البلمند الوزير السابق ايلي سالم، تحيات البطريرك يوحنا العاشر اليازجي الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وذلك في مستهل اللقاء الذي عقد ظهرا في الديمان بمشاركة عدد من عمداء جامعة البلمند، وتناول البحث شؤونا جامعية اكاديمية وتربوية عامة اضافة الى الاوضاع العامة على الساحة المحلية، وحمل البطريرك الراعي الوزير سالم تحياته الى البطريرك يوحنا العاشر.

اللبنانية الثقافية في العالم
وكان البطريرك الراعي استقبل وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الياس كساب الذي اطلع البطريرك الراعي على اوضاع اللبنانيين في بلدان الانتشار، كما عرض الرئيس السابق للجامعة ميشال الدويهي اوضاع المغتربين اللبنانيين في اوستراليا.

واشار كساب بعد الاجتماع الى ان “الوفد وضع البطريرك في اجواء التحرك الدولي الذي ستقوم به الجامعة في ايلول المقبل دعما للبنان وسعيا لعودة امنة وسليمة للاجئين السوريين الى بلادهم”. وقال:”أتينا في زيارة رسمية من قبل الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وأنا كرئيس عالمي ومعي نائب الرئيس الرئيس العالمي السابق ميشال الدويهي والأمين العام ومجموعة من الشباب يمثلون كل القارات لقد تشرفنا بهذه الزيارة ووضعنا صاحب الغبطة بأجواء التحرك الذي قررته الجامعة بعد إنتهائها من مؤتمرها في لبنان بأننا سوف نقوم بهذا التحرك في 19 أيلول وإعتبرنا أن هذا النهار سيكون تحركا دوليا من أجل لبنان وسنكون في الأمم المتحدة، خصوصا وإننا أعضاء في الأمم المتحدة كمنظمة غير حكومية وسندافع عن موقف لبنان المتعلق باللاجئين السوريين في لبنان وسيكون تحركا في كل دول العالم ومقابلة كل الحكومات في هذه الدول للتركيز على موضوع أساسي بأن لبنان لا يمكن أن يحتمل أي تأخير وأي سوء إئتمان من قبل المنظمة العالمية خصوصا أن تجربتنا مع المنظمة العالمية لم تكن جيدة بموضوع اللاجئين الفلسطينيين سابقا والذي أدى الى حرب أهلية في لبنان وعلى الأقل نحن فخورون جدا اليوم بأن اللبنانيين جميعا مجتمعون حول هذا الموضوع وموحدون حول هذه القضية ويريدون جميعهم الحفاظ على السلام والوئام وضد الإرهاب”.

وعن موضوع عودة اللاجئين قال: “بالتحديد نحن ضد المقولة بالعودة الطوعية الى بلادهم نحن مع العودة الآمنة، حيث يوجد في سوريا مساحات شاسعة وآمنة ببعض الأماكن وهذه مسؤولية الحكومة السورية أولا قبل مسؤولية الحكومة اللبنانية”.

وعن موضوع الرئاسة قال: “أعربنا لغبطته عن شديد الأسف أن المسؤولين السياسيين لغاية اليوم لم يأخذوا المبادرة لإنتخاب رئيس وأعربنا له عن تخوفنا حتى إنعكاس هذا الشيء على الوضع الإقتصادي. المغتربون اللبنانيون اليوم خائفون من القيام بأي إستثمار في البلد بسبب الوضع السياسي غير المستقر ونحن لدينا هذا الهاجس أنه هل من المعقول أن تفرغ مؤسسات لبنان بهذا الشكل. هذا معيب جدا”.

ومن زوار الديمان وفد من راهبات السانت تريز في حدشيت.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys