أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي زار بطريرك السريان الأرثوذكس مهنّئاً ولقاء سياسي لمناسبة اعتلائه سدّة بكركي
الراعي زار بطريرك السريان الأرثوذكس مهنّئاً ولقاء سياسي لمناسبة اعتلائه سدّة بكركي
البطريرك الراعي

الراعي زار بطريرك السريان الأرثوذكس مهنّئاً ولقاء سياسي لمناسبة اعتلائه سدّة بكركي

يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم الاجتماع الشهري لمجلس المطارنة الموارنة، وعلى جدول اعماله شؤون كنسية ووطنية.
وكان استقبل أمس في بكركي، وفدا من “مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية” التابع لـ”كاريتاس أميركا”، برئاسة نائب رئيس المؤسسة بيل أوكيفي، يرافقه رئيس “كاريتاس لبنان” الأب بول كرم.
كذلك استقبل الوزير السابق كرم كرم الذي اطلع على رأيه في عدد من الموضوعات البارزة على الساحة المحلية، ولا سيما الاستحقاق الرئاسي، ومسألة النزوح السوري الى لبنان.

قرطباوي
ثم التقى الوزير السابق شكيب قرطباوي الذي قال: “نأمل في أن نتخطى هذه المرحلة، وخصوصا مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي، اذ أكدنا ضرورة انتخاب رئيس قوي يتمتع بالقدرة، بداية من المكون الذي هو فيه، وان يحظى بتأييد وطني داخلي وتكون له مكانته في الاسرة الدولية. ولقد استمعت الى آراء غبطته وتوجيهاته، وعرضت معه تجربتي الشخصية في الوزارة”.

“حماس”
واطلع الراعي من وفد حركة “حماس” في لبنان برئاسة ممثلها في لبنان علي عبد الرحمن بركة وعضوية رأفت مرة ومشهور عبد الحميد وبسام خلف، على أبرز ما أكدته الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان خلال المبادرة الفلسطينية التي اطلقتها الاسبوع الماضي بعنوان “المبادرة الفلسطينية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية”.
بويز
كذلك استقبل البطريرك الوزير السابق فارس بويز الذي اعتبر أن “من حق أي مواطن ماروني ان يترشح للانتخابات الرئاسية، ولكن هذا الشرط ليس كافيا، اذ انه يفترض بالرئيس الجديد ان يستجلب دعماً وموافقة من كل الطوائف من دون استثناء، لكي يلتف حوله الجميع ويدعموا مسيرته الهادفة الى بناء دولة قوية على كل الصعد”.
ومن زوار الصرح، الوزيران السابقان ادمون رزق وجان عبيد ، والمدير العام للطرق والمباني جوزف ابو سمرا والمهندس شربل سلامة.

تهنئة البطريرك كريم
وبعد الظهر، زار الراعي على رأس وفد من المطارنة الموارنة، البطريرك الجديد للكنيسة السريانية الارثوذكسية اغناطيوس افرام الثاني كريم في العطشانة، حيث هنأه باسم الكنيسة المارونية. وقال: “نتطلع معكم الى مزيد من التعاون ومع كل الكنائس في الشرق، كي نوحد صوتنا ورؤيتنا وجهودنا، والربيع العربي يمر عبر الربيع المسيحي”.
وقال كريم :” أنتم تأتون الى كنيستكم والى بيتكم، كنيستنا السريانية تجمعنا، والايمان يحتم علينا أن نكون صوتا واحدا، اضافة الى الظروف التي تلزمنا ان نضاعف الجهد في سبيل تثبيت ابناء الكنيسة في الشرق”.
ونوه بدور الراعي وقال: “نتطلع الى حكمة نيافتكم في هذه الظروف للمساهمة في تأمين وصول الشخص المناسب الى السدة الرئاسية”.

اعتلاء السدة البطريركية
على صعيد آخر، التقى الى مائدة البطريرك الماروني مساء الأحد، عدد من الوزراء والشخصيات لمناسبة احتفاله بمرور 3 سنوات على اعتلائه السدة البطريركية.
وشارك في العشاء البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير والوزراء بطرس حرب وجبران باسيل وروني عريجي وأليس شبطيني، والوزيران السابقان ليلى الصلح حمادة و وديع الخازن، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد ورئيس مجلس الشورى شكري صادر، ورجل الأعمال مروان صالحة والمحامي جوزف أبو شرف.
وذكرت مصادر المشاركين أن البحث تركز بشكل أساسي على موضوع اللاجئين السوريين و”الكلام الخطير للسفير البريطاني، وان عاد وخفّف وطأته أمس حول مخطط لتوطين اللاجئين السوريين في لبنان”.

 النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys