شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي زار شاتين وجالَ في عين الحفّة وغداً إلى روما ويلتقي البابا
الراعي زار شاتين وجالَ في عين الحفّة وغداً إلى روما ويلتقي البابا
البطريرك الراعي مصلياً ومباركاً أرض عين الحفة، وبدا الخوري مراد والدكتور يونس والمونسنيور البواري

الراعي زار شاتين وجالَ في عين الحفّة وغداً إلى روما ويلتقي البابا

يغادر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بيروت غداً متوجهاً إلى روما للمشاركة في اجتماعات وندوات تتعلق بقضايا مسيحيي الشرق الأوسط. وسيلتقي الراعي البابا فرنسيس ويطلعه على زيارته ووفد بطاركة الشرق على مسيحيي العراق في أربيل وعلى أوضاعهم وما يرونه مناسباً لحل قضيتهم والعودة إلى منازلهم وقراهم.
على صعيد آخر، جدد البطريرك الماروني، الدعوة الى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ،” لأنه لا يجوز الفراغ في المركز الاول في الدولة ولبنان والمنطقة يعيشان اخطاراً كثيرة ومتعددة “.
وكان البطريرك الراعي زار بلدة شاتين في قضاء البترون حيث جال برفقة الدكتور نزار يونس على المشاريع الزراعية والبرك “والبركان” في جرود شاتين، واثنى على هذه المشاريع الانمائية التي يعمل فيها العديد من ابناء شاتين والجوار، مما يساعدهم في تأمين قوت عيالهم وتعليم اولادهم.
والتقى البطريرك في دارة يونس، العديد من ابناء شاتين، وخادم الرعية الخوري بطرس مراد، والنقيب السابق للأطباء فايق يونس، وعدداً من أبناء البلدات المجاورة.
وبعد استراحة في مزرعة “عين الحفة” ومباركة الاهالي والبيوت والارزاق، اشاد الراعي بما لتنورين وشاتين من افضال على الكنيسة والوطن.
وفي حوار مع الأهالي شرح الراعي معاناة مسيحيي العراق، مؤكداً انه سيرفع هذه المعاناة الى الكرسي الرسولي خلال اليومين المقبلين . وشدد على “ضرورة مواجهة اخطار “داعش” في لبنان والمنطقة “.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys