أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي عرض التطورات مع السفير الأميركي وندّد بـ”الإرهاب المشين” في باريس
الراعي عرض التطورات مع السفير الأميركي وندّد بـ”الإرهاب المشين” في باريس
البطريرك الراعي

الراعي عرض التطورات مع السفير الأميركي وندّد بـ”الإرهاب المشين” في باريس

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، السفير الاميركي ديفيد هيل مهنئا بعيدي الميلاد ورأس السنة، ومتمنيا “للبنانيين سنة ملؤها الخير والبركة والسلام والطمأنينة”.
كذلك استقبل القنصل الفخري للبنان في المانيا مروان كلاب ثم المطران بولس منجد الهاشم، والمطران فرنسيس البيسري، فالرئيس السابق لاتحاد كشافة لبنان سامي ابو جودة.
وكان الراعي التقى، مساء الاربعاء، قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي هنأه بالأعياد وعرض معه الوضع الأمني في البلاد وجهوز الجيش لمواجهة اي خطر داهم.
وأشاد البطريرك “بالدور الذي يقوم به الجيش وسائر القوى الأمنية في هذه الظروف الأمنية والمناخية القاسية في ظل فصل الشتاء”، مشدداً على “نزاهة هذه المؤسسة ووطنيتها ووجوب دعمها بكل الوسائل، وهي التي قدمت ولا تزال قوافل من الشهداء الأبطال في سبيل أن يبقى لبنان حراً سيداً
مستقلاً”.
وتناول البحث ايضا قضية العسكريين المخطوفين في عرسال والظلم اللاحق بهم وبعائلاتهم.

تهنئة بالأعياد
وفي اطار التهنئة بالأعياد، زار الراعي كلا من بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان في مقر البطريركية في المتحف، وبطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر في الاشرفية في حضور عدد من الأساقفة والكهنة.

استنكار حادث باريس
على صعيد آخر، أصدرت أمانة سر البطريركية المارونية، بياناً جاء فيه: “إن البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، يتقدم باسم الكنيسة المارونية بأحر التعازي وأصدقها إلى ذوي ضحايا الجريمة الشائنة التي تعرضت لها أمس (الأربعاء) أسرة “شارلي ايبدو” في باريس، وكذلك إلى الشعب والدولة الفرنسيين العزيزين.
وإذ يعرب عن الإدانة لهذا الارهاب المشين يدعو إلى احترام الدين، كل دين، في شعائره وقيمه، من أجل أن تحترم قدسية الحياة البشرية، ويسلم العيش معا.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys