أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي عرض التطورات مع السفير البلجيكي فرعون: الفراغ الرئاسي حال غير مقبولة
الراعي عرض التطورات مع السفير البلجيكي فرعون: الفراغ الرئاسي حال غير مقبولة
البطريرك الراعي

الراعي عرض التطورات مع السفير البلجيكي فرعون: الفراغ الرئاسي حال غير مقبولة

عرض البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مع زواره في بكركي أمس، التطورات الأمنية والانتخابات الرئاسية والنيابية. واستقبل وزير السياحة ميشال فرعون الذي اعتبر ان “الفراغ الرئاسي حال غير مقبولة، ويجب انهاؤها في أسرع وقت”، مؤكدا ضرورة “كسر الحلقة المفرغة وانتخاب رئيس وفق الأصول الدستورية”.

أما في شأن الوضع الأمني، فطمأن فرعون الى انه “مهما حصل لن يتمكن أحد من العبث باستقرار لبنان”.

وأعرب الوزير السابق ابرهيم شمس الدين بعد لقائه البطريرك الراعي عن قلقه من الوضع الدستوري في لبنان، “وخصوصا لناحية التمديد للمجلس النيابي”، مشددا على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن.

واستقبل الراعي أيضا وفدا من “رابطة النواب السابقين” برئاسة النائب السابق ميشال معلولي. ودعا الوفد قوى 8 و14 آذار الى “التنبه للخطر الوجودي الذي يهدد الكيان اللبناني من جراء تنامي الجماعات الإرهابية”، داعياً الى تنظيم مخيمات اللاجئين السوريين “باعتبار أن هذا الموضوع خطير جدا، ولا سيما أن بعض الإرهاب قد تسلل من هذه المخيمات”.

والتقى الراعي بعد ذلك السفير البلجيكي اليكس ليانرتس في زيارة تعارف، وجرى عرض للعلاقات الثنائية، إضافة الى التطورات المحلية والإقليمية.
وظهرا، استقبل وفد “المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي” برئاسة السيد علي عبد اللطيف فضل الله.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys