شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي عرض التطورات مع السفير البولوني والبابا عيّنه عضواً في اللجنة الحبرية للإعلام
الراعي عرض التطورات مع السفير البولوني والبابا عيّنه عضواً في اللجنة الحبرية للإعلام
جمعية الكشاف الماروني أقامت عشاءها السنوي برعاية الراعي

الراعي عرض التطورات مع السفير البولوني والبابا عيّنه عضواً في اللجنة الحبرية للإعلام

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس السفير البولوني فويجيك بوجيك الذي عرض التحضيرات لليوم العالمي للشباب الذي ستشهده كراكوف، والذي سيجمع البابا فرنسيس بنحو 6 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم، بينها لبنان.

وأشاد بوزيك بالتعاون بين “كاريتاس لبنان” ممثلة برئيسها الأب بول كرم و”كاريتاس بولونيا” ولا سيما في ما يتعلق بمشكلة النازحين السوريين ومساعدتهم. وقال إن بلاده “ترغب في أن يزورها غبطته مجددا نظراً الى الأثر الإيجابي الذي تركته زيارته لها سابقا سواء على صعيد الدولة او الشعب”، لافتا الى “علاقة الصداقة التي تجمع البطريرك الراعي برئيس اساقفة بولونيا”.
ثم استقبل وفدا من بلدة عين إبل ضم رئيس البلدية عماد اللوس والمخاتير ولجنة “مزار ام النور” وفاعليات البلدة، يتقدمهم راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، في زيارة لأخذ بركة البطريرك لوضع الحجر الأساس لبناء المزار في البلدة.
وألقى رئيس البلدية كلمة قال فيها: “جئنا نطلب مزيداً من بركتكم لمشروع ضخم، هو بناء مزار السيدة أم النور في مكان له رمزية دينية لأنه يقع على الطريق التي كانت تسلكها العذراء مريم مع ابنها يسوع في تجوالهما في الجليل، من فلسطين إلى قانا فصور وصيدا. وهذا المشروع الحلم سيضع عين إبل والجوار على خريطة السياحة الدينية في لبنان، وسيكون من نتائجه تثبيت المسيحيين في أرضهم وقراهم”.
وأشار الى أن كل التصاميم والخرائط المرافقة للمشروع أنجزتها مجموعة من المهندسين في حزب الكتائب برئاسة بول ناكوزي من دون أي مقابل، مشيراً إلى أن نقيب المقاولين في لبنان المهندس مارون الحلو أبدى كل الاستعداد للمساعدة.
على صعيد آخر، عين البابا فرنسيس البطريرك الراعي عضواً في اللجنة الحبرية للإعلام والتواصل في 30 حزيران الفائت.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys