أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي عَرَض والإبرهيمي تأثيرات حرب سوريا وأهمية انتخاب رئيس في المهلة الدستورية
الراعي عَرَض والإبرهيمي تأثيرات حرب سوريا وأهمية انتخاب رئيس في المهلة الدستورية
البطريرك الراعي

الراعي عَرَض والإبرهيمي تأثيرات حرب سوريا وأهمية انتخاب رئيس في المهلة الدستورية

في نبأ من جنيف أن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زار أمس قصر الأمم المتحدة في جنيف حيث التقى الموفد الأممي الى سوريا السفير الأخضر الابرهيمي، يرافقه السفير البابوي المونسنيور سيلفانو توماسي والمطران بولس صياح والمونسنيور ريتشارد غيرا والمحامي وليد غياض. وتناول البحث الأوضاع في لبنان وتأثيرات الحرب في سوريا من الناحيتين السياسية والأمنية.

كذلك تناول الحديث أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية في المهلة الدستورية، “الامر الذي يعطي المؤسسات الدستورية دفعا”.
وتناول الحديث أيضا ضرورة “وقف الحرب في سوريا وإيجاد حلول سياسية عادلة ومنصفة للجميع تسير بالبلاد الى الامام في تطلعات شعبها”.
ثم التقى الراعي والوفد المرافق المدير العام لمكتب الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف مايكل مولر، في حضور عدد من مستشاريه لشؤون اللاجئين وللشؤون الانسانية. وتناول الحديث المساعدات الانسانية التي تؤمنها الامم المتحدة للنازحين السوريين، وتلك التي تؤمن بواسطة “الاونروا” للاجئين الفلسطينيين، وضرورة انشاء مخيمات لهم على الاراضي السورية الآمنة.
وكان الراعي استقبل صباحا في مقر إقامته في البعثة البابوية الأب أنطوان ابي غانم المسؤول في البعثة عن مكتب شؤون الحد من التسلح في منظمة الامم المتحدة في جنيف، ثم الأمين العام لاتحاد الجامعات الكاثوليكية في العالم المونسنيور تيفرجيه.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys