شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي غادر إلى الفاتيكان: لتعديل الدستور كي لا يكون هناك أي فراغ بعد 6 سنوات
الراعي غادر إلى الفاتيكان: لتعديل الدستور كي لا يكون هناك أي فراغ بعد 6 سنوات
الراعي

الراعي غادر إلى الفاتيكان: لتعديل الدستور كي لا يكون هناك أي فراغ بعد 6 سنوات

غادر بيروت عند الثامنة والنصف صباحا، البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي متوجها إلى الفاتيكان في إطار زيارة تستمر أياما عدة، يلتقي خلالها قداسة البابا وكبار المسؤولين في الكرسي الرسولي لاطلاعهم على نتائج اجتماع بكركي الذي عقده أمس بطاركة الشرق وما انبثق منه من توصيات. وقد رافقه مدير البروتوكول والمسؤول الاعلامي في بكركي وليد غياض.

وكان في وداعه في المطار سفير لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري، رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، المعاون البطريركي العام المطران بولس صياح، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبده أبو كسم، الدكتور الياس صفير، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد ريشار حلو، قائد جهاز أمن المطار العميد جان طالوزيان وعدد من الشخصيات.

وقال البطريرك الراعي في المطار:”نقول دائما إنه من واجب مجلس النواب أن يلتئم ويقترع. أما في لبنان فلا يوجد أي ترشيح لرئاسة الجمهورية. أتمنى من بعد انتخاب رئيس، إذا انتخبوا رئيسا، أن يقوموا أولا بوضع بند إلزامي يكرس الترشح لرئاسة الجمهورية، كما هناك ترشح لمجلس النواب وأن يكون إلزاميا، والالزامي أيضا تعديل الدستور لكي لا يكون هناك أي فراغ بعد 6 سنوات، بحيث يستمر الرئيس بالقيام بمهامه حتى ينتخبوا الخلف، وذلك احتراما لسدة الرئاسة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys