أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي في إهدن والبقاع
الراعي في إهدن والبقاع
البطريرك الراعي

الراعي في إهدن والبقاع

بحث البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في شؤون تتعلق برعية اهدن – زغرتا وسير عمل المؤسسات البطريركية فيها مع كهنة الرعية، في حضور النائب البطريركي العام المطران مارون العمار والنائب البطريركي السابق على إهدن المطران جوزف معوض والنائب البطريركي السابق المطران سمير مظلوم.

كذلك تناول البحث زيارة البطريرك الراعي لإهدن الاحد المقبل بدعوة من رعية اهدن – زغرتا لمناسبة ذكرى مولد البطريرك اسطفان الدويهي،حيث سينظم استقبال شعبي له عند العاشرة والنصف امام كنيسة مار ماما الأثرية على مدخل اهدن الجنوبي، ينتقل بعدها البطريرك ومستقبلوه الى كنيسة مار جرجس حيث يترأس قداساً يليه غداء تكريمي في بيت الكهنة.
وبعد ظهر السبت المقبل أول آب يترأس البطريرك الراعي احتفال سيامة المطران حنا رحمه راعياً على ابرشية بعلبك – دير الاحمر المارونية خلفاً للمطران سمعان عطاالله في مزار سيدة بشوات.
ووصف المطران عطاالله الحدث بأنه “تاريخي ومهم”، اذ انها المرّة الاولى التي يُسام فيها مطران خارج الكرسي البطريركي.
ولفت الى انها “الزيارة الخامسة للراعي الى المنطقة خلال اربع سنوات منذ انتخابه، وهذا ان دل على شيء فانه يؤكد اهمية الوجود المسيحي في البقاع الشمالي ودوره الفاعل في تثبيت صيغة العيش المشترك التي تتحلى بها المنطقة”.
على صعيد آخر، علمت “النهار” أن الراعي سيقوم بزيارة رعوية للبقاعين الأوسط والغربي في 7 و8 و9 آب.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys