شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي في تخريج طلاب جامعة اللويزة: النوّاب يقترفون مخالفة جسيمة
الراعي في تخريج طلاب جامعة اللويزة: النوّاب يقترفون مخالفة جسيمة
البطريرك الراعي

الراعي في تخريج طلاب جامعة اللويزة: النوّاب يقترفون مخالفة جسيمة

خرجت جامعة سيدة اللويزة طلابها للعام الدراسي 2013 -2014، في رعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وحضوره ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلاً رئيس الحكومة تمام سلام وعدد من النواب وشخصيات.

ورأى نائب رئيس الجامعة لشؤون الثقافة والعلاقات العامة سهيل مطر أن “الطلاب ينقلون الفرح لأنهم هم الوطن والمستقبل”.
وألقت طليعة الدورة الطالبة ميليسا عبس كلمة باسم زملائها، وقد منحت “جائزة اللواء (الشهيد) خليل كنعان” التي قدمتها أرملته منى، إضافة إلى جائزة “سرمد الريحاني” التي قدمها الدكتور أمين ألبرت الريحاني للطالبة روز ماري دياب فيجلون، والجوائز الأخرى تقدمة الدكتور فرنسوا باسيل.
ودعا رئيس الجامعة الأب وليد موسى الطلاب إلى أن “يكونوا كما اليوم، مدعاة فخر واعتزاز، وألا يخيبوا الآمال، وإذا كان لنا من أمل في التغيير: التغيير الاجتماعي، الوطني، الثقافي، الاقتصادي، فهو من خلالكم، أتعبتنا السياسة، أتعبنا التدهور الأمني، أتعبنا الوضع الاقتصادي، حان الوقت لكي تتحملوا مسؤولية التغيير. فلا تتقاعسوا، ولا تتكاسلوا، ولا تتخاذلوا”.
أما خطيب الاحتفال الراعي، فلفت إلى أن “30 ألف طالب وطالبة يتخرجون في الجامعات في لبنان هذه السنة، وهم في حاجة إلى العمل، فينبغي إيجاده في القطاعين العام والخاص للمحافظة على القوى الشبابية وبقائها على أرض الوطن لكي يحقق شبابنا ذواتهم ويمارسوا إبداعهم على أرضه”، داعياً “الجامعات، كل الجامعات، لا سيما الكاثوليكية منها والخاصة إلى توفير الثقافة السياسية والوطنية لجميع طلابها، بمبادئها الدستورية والميثاقية وثوابتها الوطنية”.
وعبر عن ألمه وألم جميع اللبنانيين وأصدقاء لبنان ومحبيه إقليمياً ودولياً “لعجز نواب الأمة عن انتخاب رئيس للجمهورية”، رافضاً “هذا التمادي في عدم انتخاب رئيس للبلاد، لأي اعتبار شخصي أو فئوي كان، ولا الذهاب بالبلاد إلى المجهول”.
وأضاف: “لا يحق لأحد أن يتفرد بقرار وطني خطير وخطر كهذا، بل من واجب النواب أن ينتخبوا رئيساً للبلاد فوراً وقبل أي عمل آخر”، لافتا إلى أن النواب “يقترفون مخالفة جسيمة للدستور والميثاق الوطني، لأنهم يقطعون رأس الدولة ويشلون عمل مجلس النواب والحكومة ويفككون كيان الوطن”.
وتوقف عند الكثير من القضايا التي “تستوجب إيجاد حل سريع لها، مثل بيع العقارات والأراضي وتملك الأجانب، وقانون استعادة الجنسية للمتحدرين من أصل لبناني وهم ثروة كبيرة، وتطبيق اللامركزية الإدارية الموسعة والإنماء المتوازن في كل المناطق اللبنانية”.
وقدم رئيس الجامعة منحوتة من الصخر للراعي تمثل السيدة العذراء ويسوع، مذيلة بإزميل النحات رودي رحمة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys