أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: كفى حكّامنا هدم المؤسسات بدءاً من رئاسة الجمهورية
الراعي: كفى حكّامنا هدم المؤسسات بدءاً من رئاسة الجمهورية
البطريرك الراعي في مقر "رسالة حياة"

الراعي: كفى حكّامنا هدم المؤسسات بدءاً من رئاسة الجمهورية

أقامت “الجماعة الرهبانية المارونية رسالة حياة”، لقاء لأكثر من 150 عائلة فقيرة لبنانية وسورية وعراقية، وزعت خلاله الحصص الغذائية والثياب والأغطية والألعاب، جريا على عادتها سنويا في زمن الصوم، بمبادرة من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وبرعايته، في المقر العام لـ”دير الحياة الجديدة” في أنطلياس. حضر اللقاء السفير البابوي غبريالي كاتشا، النائب البطريركي المطران حنا علوان وراعي أبرشية أنطلياس المطران كميل زيدان وحشد من المؤمنين.

بعد كلمة ترحيبية للأب العام وسام معلوف، ألقى زيدان كلمة رحب فيها بالبطريرك الراعي وبالسفير البابوي. وقال: “حضوركما اليوم في هذا الدير هو أيضا تخفيف للدمعة وإشراقة للبسمة”.
وردّ الراعي: “يسعدنا أن نلتقي اليوم في البيت الأم لجماعة رسالة حياة، كي نكرّم بعضا من العائلات التي وقعت ضحية الحرمان في وطننا وضحية الحروب في سوريا والعراق”. وأضاف: “كفى حروبا وهدما وتهجيرا للمواطنين الآمنين في منازلهم. كفى حرمانهم جنى عمرهم. وكفى لحكامنا في لبنان مواصلة ما يمارسونه من هدم لمؤسساتنا بدءا من رئاسة الجمهورية. الفراغ بلغ نحو سنتين، وصولا الى تعطيل المجلس النيابي كليا، وتعطيل الحكومة وتفشي الفساد، وهذا ما نرفضه كليا”. ثم احتفل البطريرك بالقداس الذي خدمته جوقة الجماعة، واستهلّ بكلمة للأب معلوف جاء فيها: “إن كنيستنا المارونية التي عرفت عبر الأجيال معنى الظلم والاضطهاد، تمرست وتجذرت في حسن الضيافة والاستقبال والمحبة، وبخاصة للمضطهدين والفقراء والمهمشين”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys