أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي : لسنا مع إرادة خارجية تُملي علينا مَن يجب أن ننتخب
الراعي : لسنا مع إرادة خارجية تُملي علينا مَن يجب أن ننتخب
البطريرك الراعي

الراعي : لسنا مع إرادة خارجية تُملي علينا مَن يجب أن ننتخب

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي  أمس، الوزير السابق ابرهيم شمس الدين الذي شدد على ” تضامن جميع القوى  اللبنانية من دون استثناء بهدف إرساء الأمن والإستقرار في لبنان، تمهيدا  لإجراء انتخابات رئاسية جديدة في مواعيدها الدستورية”.

ثم استقبل رئيس “حركة الإستقلال” ميشال معوض في زيارة شدد فيها على  “اهمية عدم تعطيل الحياة الدستورية وخصوصا في ما يتعلق بمسألة انتخاب رئيس  جديد للجمهورية”. واعتبر معوض انه “لا بد من وصول رئيس جديد الى سدة  الرئاسة سواء بالتنافس او التوافق، لأنها الرئاسة المسيحية الوحيدة في  الدول من ماليزيا وصولا الى المغرب”.

كذلك استقبل وفداً من نقابة  المحررين برئاسة النقيب الياس عون، الذي ألقى كلمة هنأ فيها البطريرك في  الذكرى الثالثة لتسلمه السدة البطريركية معرباً عن ” فرح الناس بما تقومون  به”. ورد الراعي بكلمة شدد فيها على “الدور الذي تؤديه الصحافة في قول  الحقيقة بهدف اطلاع الرأي العام وحتى السياسيين على ما يحصل”، معتبرا ان  “الصحافيين مؤتمنون على قول هذه الحقيقة بكل تجرد وموضوعية”.

وإذ لفت الى  أهمية “الدور الذي يؤديه الإعلام في مسألة الإستحقاق الرئاسي”، أكد “أننا  لسنا مع ارادة خارجية تملي علينا من يجب ان ننتخب. ومسألة الإنتخاب لن تتم  بالوحي، بل يجب ان تأتي نتيجة توافق الكتل السياسية والشعب اللبناني على  مرشح قوي ينبثق من قلب هذا الشعب، ويحمل برنامجا وطنيا ويعيد الى لبنان  دوره العربي والدولي”.

وتناول تدهور الوضع الأمني في طرابلس واستهداف الجيش، فجدد البطريرك “الدعم الكامل والمطلق للجيش اللبناني”، مطالبا  “بضرورة اتخاذ القرار السياسي الواضح والصريح لرفع الغطاء عن جميع المخلين بأمن هذا البلد واستقراره، لكي ينفذ الجيش مهماته الوطنية ويقمع كل  المخالفات، هو الذي أثبت مناقبية عالية في تنفيذه جميع المهمات التي أوكلت اليه على كل الأراضي اللبنانية”.

وفي بكركي أيضاً الرئيس السابق لجلس القضاء الأعلى غالب غانم. وظهراً،  استقبل الراعي وفدا من مخاتير القيطع – عكار والفاعليات الشبابية  والكشفية، برئاسة رئيس بلدية ببنين العبدة كفاح عبده الكسار والمونسنيور  الياس جريس، وقدموا إلى البطريرك درعا تكريمية ” عربون شكر للزيارة التي  قام بها لمنطقة عكار الشمالية”. كذلك استقبل الدكتور نزار يونس الذي قدم اليها دراسة بالفرنسية عنوانها “صورة الرئيس الجديد للجمهورية (…)”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys