أختر اللغة
الرئيسية | الراعي لنقابة الصحافة :انتخاب رئيس بمثابة بزوغ فجر جديد للبنان
الراعي لنقابة الصحافة :انتخاب رئيس بمثابة بزوغ فجر جديد للبنان
البطريرك الراعي

الراعي لنقابة الصحافة :انتخاب رئيس بمثابة بزوغ فجر جديد للبنان

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وفد نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، وتم عرض للاوضاع الراهنة لا سيما الاستحقاق الرئاسي.

وامل الراعي امام الوفد “ان تسير الامور بايجابية وتستعيد الديموقراطية وجهها يوم الاثنين المقبل”، معتبرا “ان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بمثابة بزوغ فجر جديد للبنان”، مشددا على “احترام الثوابت وانتخاب رئيس قوي تدعمه الكتل السياسية الشعبية وضرورة تطبيق الطائف واحترام الديموقراطية”.

سفير النمسا
بعدها استقبل الراعي، سفير النمسا الجديد في لبنان ماريان ويربا في زيارة بروتوكولية تعارفية، وكانت مناسبة لعرض العلاقات الثنائية بين البلدين.

واشار ويربا الى انه “ناقش مع البطريرك الاوضاع السائدة في لبنان والمنطقة ودور المسيحيين الريادي في الشرق”، مجددا “دعم النمسا لهذا الدور لا سيما في العراق وسوريا”.

غصن
كما التقى الراعي، الوزير السابق فايز غصن وعرض معه التطورات الراهنة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).