أختر اللغة
الرئيسية | الراعي يدشن كنيسة مار جرجس في زغرتغرين الاحد
الراعي يدشن كنيسة مار جرجس في زغرتغرين الاحد
كنيسة مار جرجس في زغرتغرين

الراعي يدشن كنيسة مار جرجس في زغرتغرين الاحد

يدشن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي كنيسة مار جرجس في بلدة زغرتغرين في قضاء الضنية، والتابعة لابرشية طرابلس المارونية، يوم الاحد المقبل في الثامن والعشرين من ايلول الحالي خلال قداس احتفالي، تشارك فيه شخصيات سياسية وبلدية في قضاءي زغرتا والضنية، اضافة الى فاعليات المنطقة وحشد من رعايا الابرشية.

بو جوده
وتفقد راعي الابرشية المطران جورج بو جوده، الترتيبات الجارية في الكنيسة ومحيطها تمهيدا ليوم التدشين، مثنيا على الاعمال الجارية، معتبرا ان “هذا الصرح الديني الكبير هو دليل واضح على مدى حبكم وتعلقكم بالكنيسة، والارض التي ولدتم فيها وعلى حسن الجوار لاي طائفة انتمى وعلى العيش المشترك مع اخوانكم من الطائفة الاسلامية الكريمة”.

انطون
من جهته، قال رئيس لجنة الوقف في سيدني اوستراليا انطون انطون: “ان قرارنا بناء كنيسة ضخمة وجميلة في بلدتنا زغرتغرين، هو دليل قاطع على مدى تعلقنا وحبنا لله ولبلدتنا ولوطننا لبنان، ورسالة ايضا على اننا متمسكون بهذا التراب الغالي، الذي دفعنا ثمنه الغالي والنفيس”.

سمعان
من جهته، شكر خادم الرعية الخوري سمعان سمعان “كل الايادي البيض التي ساهمت في بناء هذا الصرح الديني الضخم، خصوصا المغتربين من ابناء بلدتنا”، مشيرا الى ان “اكثر من خمسمائة شخص من مغتربي البلدة وصلوا خصيصا من اوستراليا للمشاركة في حفل التدشين”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).