شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي يضع الحجر الاساس لمبنى معرض الوادي المقدس في 4 ايلول
الراعي يضع الحجر الاساس لمبنى معرض الوادي المقدس في 4 ايلول
منشورات الوادي المقدس الى رئيس أساقفة أوروبا

الراعي يضع الحجر الاساس لمبنى معرض الوادي المقدس في 4 ايلول

يضع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الحجر الاساس لمبنى معرض الوادي المقدس، أحد برامج مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس في الرابع من أيلول 2014، خلال الاحتفال بالسنوية الحادية عشرة لحديقة البطاركة.

وتتقدم أعمال رسم وتصوير الوادي المقدس والجوار بمختلف انواع الرسم والتصوير لتشكل موجودات المعرض الذي يتبرع بتقدمته عضو الهيئة الفخرية في رابطة قنوبين للرسالة والتراث جوزف غصوب من ضمن عنايته بالتراث اللبناني بوجهيه الروحي والزمني. فبعدما رسم الفنان أنطوان مطر، تقدمة من غصوب، معالم الوادي المقدس المعروفة مائيات رائعة جميلة غير مسبوقة، وبلغ عددها سبعين لوحة عرض بعضها في الديمان وبكركي، أعد المخرج ميلاد طوق عناصر معرض للصورة الفوتوغرافية المنقولة من روائع الوادي المقدس، بلغ عددها مئة صورة متقنة الجودة والنوعية.

كما تشكل مجموعات الصور النادرة لمغاور ومحابس ومعالم الوادي المكشوفة مؤخرا عناصر عرض فريدة مميزة. كل هذه العناصر يتوقع عرضها ربيع 2015 حين يتوقع انجاز قاعة المعرض في نطاق حديقة البطاركة.

وضع تصاميم القاعة الهندسية المهندس طوني البطي عضو هيئة أصدقاء الوادي المقدس في رابطة قنوبين، واعتمد فنون وقواعد العمارة اللبنانية التقليدية. مساحة القاعة 250 م2 مجهزة بوسائل الحماية الالكترونية، مطلة على عمق الوادي مؤتلفة ائتلافا كليا مع الموقع الطبيعي القائم. ووفق ما هو معد يتم عرض اللوحات في قاعة المعرض مع تعريف متعدد اللغات بمضمون اللوحة، ومع خريطة توصل الزائر من موقع المعرض في حديقة البطاركة الى موقع معلم اللوحة المختارة للزيارة.

بروتوكول تعاون
وعلى غرار ما هو معتمد في سائر البرامج أعد بروتوكول تعاون بين رابطة قنوبين البطريركية للرسالة والتراث والسيد جوزف غصوب ينظم ادارة المعرض وجردة موجوداته وتنظيم ملكية محتوياتها وأطر التعاون المستقبلي مع معارض مماثلة لتطوير معرض الوادي المقدس والافادة من خبرات مشابهة، وقد تحددت موجودات المعرض غير المملوكة من أفراد ومعروضة مرحليا بأن تعود للبطريركية المارونية في حال التصفية.

وبانطلاق ورشة بناء قاعة معرض الوادي المقدس، باشرت رابطة قنوبين بتنفيذ مخطط اشراك الرسامين والمصورين من الطلاب والمحترفين اللبنانيين والاجانب في اغناء المعرض من خلال تنظيم مسابقات بين الطلاب ومعارض دورية تحت عناوين متصلة بتراث الوادي المقدس.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys