أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي يودع تقريرًا عن أوضاع لبنان والشرق الأوسط لروما

الراعي يودع تقريرًا عن أوضاع لبنان والشرق الأوسط لروما

زار البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ظهر اليوم الاثنين 17 شباط 2014، امين سرّ حاضرة الفاتيكان الكردينال الجديد بييترو بارولين ثم امين سر العلاقات مع الدول المطران دومنيك مامبيرتي

 وقدّم اليهما تقريرًا عن الاوضاع العامة في لبنان والشرق الاوسط كما وضعهما في اجواء الظروف المحيطة بلبنان واوضاع المنطقة التي تؤثّر بالعمق في الوضع اللبناني. وسمع غبطته من المسؤولين الفاتيكانيين اهتمامهما البالغ بما يجري في المنطقة العربية، كما نوّها بالمذكرة الوطنية الصادرة عن بكركي لافتين الى الاجماع الكبير حولها من قبل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين. وأعرب الكردينال بارولين عن سرور الكرسي الرسولي بتشكيل حكومة جديدة في لبنان متمنيًا ان تكون سبيلاً الى حلحلة كل العقبات الداخلية في لبنان، توصّلا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية الامر الذي يشدّد عليه الفاتيكان لما للبنان من دور في المنطقة العربية خاصة على مستوى العلاقات المسيحية – الاسلامية المنظمّة في الدستور اللبناني، ولما يتميّز به من نظام ديقراطي. وتناول البحث ايضًا شؤون الانتشار في الكنيسة المارونية والخدمة الروحية خصوصًا في افريقيا التي تأسست فيها مؤخرًا اكسرخوسية مارونية جديدة. وكان اللقاء مناسبة قدّم فيها الكردينال الراعي تهانيه الى الكاردينال بارولين على تعيينه كاردينالاً جديدًا في الكنيسة الجامعة.

وبعد ظهر يوم الاثنين، استقبل غبطته في الوكالة البطريركية المارونية في روما، السفير الفرنسي لدى الكرسي الرسولي برونو جوبير وكان بحث في الاوضاع العامة في لبنان والشرق الاوسط.

وخلال اللقاء، شدد السفير الفرنسي على اهمية المذكرة الوطنية التي اعلنها البطريرك الراعي، مثنيًا على دور غبطته في تعزيز الحوار والانفتاح بين الاديان والطوائف. ومن جهته شكر البطريرك الراعي فرنسا على دورها الداعم للبنان واستقراره، لافتًا الى ان هذا الدور يكتمل بارساء السلام العادل والشامل وتثبيت الاستقرار في المنطقة من اجل ان يواصل لبنان دوره الفاعل في الاسرة الدولية وخصوصًا حمل قيم الديمقراطية والانفتاح والحوار للشرق الاوسط.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).