شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرهبانية المارونية نظمت دورة في الشوف والجنوب عن تفعيل الخدمة الاجتماعية
الرهبانية المارونية نظمت دورة في الشوف والجنوب عن تفعيل الخدمة الاجتماعية
الرهبانية اللبنانية المارونية

الرهبانية المارونية نظمت دورة في الشوف والجنوب عن تفعيل الخدمة الاجتماعية

نظمت الرهبانية اللبنانية المارونية، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني ومنظمة “شباب للسلام Youth For Peace” دورة تدريبية حول “المواطنة الفاعلة Active Citizenship وتفعيل الخدمة الاجتماعية” لمعلمي مدارسها في منطقة الشوف والجنوب: مدرسة مار شربل – الجية، مدرسة سيدة مشموشة – قضاء جزين، ومدرسة سيدة البشارة – رميش، بهدف بناء قدرات 12 معلما من هذه المدارس حول مفاهيم المواطنة الفاعلة، والمهارات اللازمة للانخراط في العمل التطوعي الاجتماعي.

وقد قام بالتدريب كل من الاب سمير غاوي والاب شربل يوسف من الرهبانية اللبنانية المارونية، والسيدات رين يمين، جيزال صعب ولينا بيطار من منظمة شباب للسلام، في حضور نائب مدير المشروع في المجلس الثقافي البريطاني ايهم قزعون.

ولفت رئيس المنظمة الاباتي حنا رحمة الى “اهمية هذا المشروع في تطوير ممارسة المواطنة الفاعلة والتأثير في السياسات الاجتماعية العامة في لبنان، اذ انه سيكون مقدمة لاطلاق حملة وطنية ممنهجة لانخراط التلاميذ في الخدمة الاجتماعية في لبنان”.

اشارة الى ان المعلمين ال 12 سينقلون هذا التدريب الى اكثر من 2000 تلميذ من مدارسهم، بحيث يخططون سويا لاقامة برامج خدمة اجتماعية في مناطقهم.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).