أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الرياشي تسلم من عويني دعوة إلى مؤتمر العلوم العدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة
الرياشي تسلم من عويني دعوة إلى مؤتمر العلوم العدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة
الرياشي تسلم من عويني دعوة إلى مؤتمر العلوم العدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة

الرياشي تسلم من عويني دعوة إلى مؤتمر العلوم العدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة

زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ومستشار وزير التربية والتعليم العالي البروفسور نعيم عويني وعميد كلية العلوم في جامعة البلمند البروفسور جهاد عطية، وزير الإعلام ملحم رياشي، ودعاه وأعضاء الوزارة الى حضور مؤتمر “العلوم، العدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة”.

يشار إلى أن “العلوم والعدالة الإجتماعية والتنمية المستدامة”، هو عنوان المؤتمر العلمي السنوي الدولي الرابع والعشرين للجمعية والذي تنظمه مع جامعة البلمند والمجلس الوطني للبحوث العلمية، وسينعقد في 25 و26 نيسان 2018 في حرم جامعة البلمند – الكورة.

ويذكر أن حوالي ال300 باحث يشاركون سنويا في مؤتمر الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم والذي يعد الاول من نوعه والوحيد في الدول العربية الذي يضم مختلف ميادين المعرفة من علوم البيئة والكيمياء والفيزياء والرياضيات الى العلوم الهندسية والطبية والطاقة المتجددة، ومن العلوم التربوية والاجتماعية إلى العلوم الإنسانية فالفنون.

واللافت مشاركة وزارات عدة في تنظيم مؤتمر السنة الماضية: وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة البيئة، وزارة الصناعة، وزارة الاقتصاد والتجارة، وزارة الإعلام، وزارة الخارجية والمغتربين، وزارة الطاقة والمياه، وزارة الثقافة، وزارة الاتصالات، وزارة العمل، وزارة السياحة، وزارة العدل، وزارة التنمية الإدارية. إضافة إلى مؤسسة الجيش اللبناني، قوى الأمن الداخلي، الأمن العام اللبناني، اتحاد الجامعات العربية، نقابتا المهندسين في بيروت والشمال، نقابة الأطباء، معهد البحوث الصناعية، جمعية الصناعيين اللبنانيين، تجمع رجال الأعمال اللبنانيين، الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، المعهد الوطني للادارة، هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان، المركز اللبناني لحفظ الطاقة، مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية، مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية، شركة طيران الشرق الأوسط، مكتب برنامج الجودة في وزارة الاقتصاد والتجارة QUALEB، 20 جامعة من لبنان، إتحاد رؤساء الجامعات الفرنسية وإتحاد الجامعات الأورو-متوسطية.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys