شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | السفارة الايطالية: لبنان يشارك للمرة الاولى في مهرجان GIFFONI FILM السينمائي
السفارة الايطالية: لبنان يشارك للمرة الاولى في مهرجان GIFFONI FILM السينمائي
مهرجان Giffoni Film Festival

السفارة الايطالية: لبنان يشارك للمرة الاولى في مهرجان GIFFONI FILM السينمائي

وزعت السفارة الايطالية بيانا حول مهرجان Giffoni Film Festival، اشارت فيه الى ان “هذا المهرجان يعد حدثا دوليا للشباب يقام كل صيف لمدة عشرة أيام في قرية Giffoni Valle Piana Salerno ، على بعد بضعة كيلومترات من ساحل أمالفي. وتم إطلاق المهرجان في عام 1971 من قبل المؤسس والمدير الحالي كلاوديو جوبيتوسي ، الذي كان لديه رؤية لمهرجان سينمائي كان فيه الشباب أعضاء في هيئة المحلفين يصوتون لأفضل فيلم ويكافؤنه بالجائزة الرسمية Grifone d’Oro”.

اضاف البيان: “بالإضافة إلى عرض الأفلام ، فإن مهرجان Giffoni يشكل فرصة عظيمة للشباب للتحدث مع الكتاب والممثلين والمنتجين ومناقشة القضايا التي تهمهم. ويجمع كل عام ما يقارب 5000 شاب من 47 دولة ، يعيشون في أسر تعيش في منطقة ساليرنو ، مقسمة إلى مجموعات عمرية مختلفة من المحلفين (أقل من 18 عاما). وخلال الحدث ، تتمتع قرية Giffoni Valle Piana بأجواء سحرية.

ويمثل المهرجان فرصة فريدة لأعضاء هيئة المحلفين الشباب لتبادل آرائهم وتكوين صداقات جديدة والمشاركة في إثراء المناقشات، حيث يعيشون في Giffoni تجربة لا تنسى.

اما موضوع هذا العام للمهرجان فهو “الهواء” ، كجزء من مشروع مدته ثلاث سنوات لرفع الوعي حول حماية البيئة. في العام 2018 ، كان موضوع “المياه” ، بينما سيكون “الأرض” في العام المقبل. واعلن إيفان بيترز، وهو أول المشاهير العالميين، عن مشاركته في المهرجان، وسيتبعه الكثيرون في الأيام المقبلة.
ويعد مهرجان Giffoni السينمائي تجربة اجتماعية وثقافية فريدة للمراهقين. فهم القوة الدافعة وراء الحدث الدولي الذي يحيط بهم”.

وقال السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي: “إن موضوع المهرجان هو السينما، لكن الهدف الحقيقي هو أن يكون الشباب من جميع أنحاء العالم في حدث دولي جميل”.

واشار البيان الى ان “منظمة MARCH – لبنان منظمة محلية لا تبغي الربح، تسعى إلى تعزيز التماسك الاجتماعي والحريات الفردية. بدأت رحلتها في عام 2011 في محاربة الرقابة والدفاع عن الحقوق المتساوية لجميع المجتمعات اللبنانية. في عام 2015 ، وسعت MARCH مجال عملها وبدأت في مغامرة جديدة، وبدأ كل شيء في طرابلس. لقد أصبح بناء السلام وحل النزاعات من أولاويات الجمعية التي أطلقت مبادرات فريدة للتوفيق بين شباب بيب التبانة وجبل محسن ، وهما حيان متنازعان دمرتهما الخصومات الطائفية. طورت MARCH نهجا كليا وتأهيليا متميزا. وتعتقد المنظمة أن الفنون والثقافة من المحفزات القوية التي يمكن أن تعزز التسامح والمصالحة وبناء سلام دائم”.

وشكرت السفارة الإيطالية منظمة MARCH على موافقتها على مساعدة ثلاثة فتيان وفتاة لبنانيين في رحلتهم إلى إيطاليا، وكذلك شكرت مؤسسة A.N Boukather، لدعمهم الوفد اللبناني الذي يشارك للمرة الاولى في مهرجان Giffoni السينمائي 2019″.

واكد نقولا بوخاطر إنه “لمن دواعي سروري وشرف كبير أن نتعاون مع السفارة الإيطالية في لبنان وMARCH، التي نتشارك معها في نفس القيم لجهة تمكين المواهب اللبنانية الشابة، وفتح الآفاق امامها وتنوير مستقبلها ومستقبل البلد الرائع”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys