أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السفير البابوي يشكر جميع الذين ساهموا في زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأردن
السفير البابوي يشكر جميع الذين ساهموا في زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأردن
زيارة البابا فرنسيس الى الأردن

السفير البابوي يشكر جميع الذين ساهموا في زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأردن

كتب المطران جورجيو لينغوا، سفير الكرسي الرسولي لدى الأردن، رسالة شكر لجميع الذين ساهموا في زيارة قداسة البابا فرنسيس.

وفيما يلي نص الرسالة:

مع القلب الذي ما زال مليئاً بالفرح، أود أن أشكر جميع الذين عملوا بالتزام وخبرة في التحضير للزيارة التي قام بها البابا فرنسيس الى الأردن.

أتقدم أولاً بخالص الشكر لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظّم لدعوته الأب الأقدس ولأنه استخدم كل الوسائل من أجل تحقيق حج البابا فرنسيس، وتوفير إستاد عمان الدولي وتكييفه على النحو الأمثل لهذه المناسبة الجليلة.

شكر خاص إلى سمو الأمير غازي بن محمد والى مكتب المراسم في الديوان الملكي الهاشمي وأيضا الى أفراد الأمن لخدماتهم المهنية الكفؤة.

أود أن أشكر الحكومة الأردنية، لاسيما وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة السياحة والآثار، فضلا عن الرئيس والفريق الكامل لأمانة عمان وجهودهم المتفانية.

أشكر وسائل الاتصال الاجتماعي، ولا سيما المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام تحت اشراف الأب رفعت بدر الذي نسّق العمل لأكثر من 1000 صحفي، فضلا عن التلفزيون الأردني وتلفزيون نورسات.

لا أجد الكلمات المناسبة لوصف تقديري للعمل الرائع الذي أنجزته اللجنة المنظّمة التي شكلتها الكنيسة الكاثوليكية. أودّ أن أشير خاصة إلى الجهود الدؤوبة للسيدة غادة النجار وللسيد أسامة الطوال، والتعاون المثابر لجمعية الكاريتاس الأردنية، والمساعدة الدؤوبة للكشافة، والخدمة الليتورجية وجوقة الكورال الإستثنائية.

أخيراً أوجّه امتناني لكهنة الرعايا والمنظمات التي ساهمت بطرق مختلفة وفي أوقات عديدة. وحده الله يعلم كيف يكافئ الكثيرين الذين وبشكل متواضع وخفي، ومع الاسهام المادي الصغير أو الكبير وخاصة مع صلواتهم، ساهموا بشكل فريد وأساسي في هذا الحدث التاريخي.

جازاكم الرب جميعاً ببركاته الوفيرة.

عن أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).