أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السلام في الجنوب عنوان الحوار الديني بين الطوائف بمشاركة كتيبة إيطالية من اليونيفيل
السلام في الجنوب عنوان الحوار الديني بين الطوائف  بمشاركة كتيبة إيطالية من اليونيفيل
العلم اللبناني

السلام في الجنوب عنوان الحوار الديني بين الطوائف بمشاركة كتيبة إيطالية من اليونيفيل

عقدت قمة بين الاديان شارك فيها القادة الدينيون في جنوب لبنان حيث ينتشر عناصر اليونيفيل في مركز الكتيبة الإيطالية في شاما. شارك في المبادرة كل من المفتي الشيعي لصور والمفتي السني الى جانب رئيس أساقفة صور للروم الملكيين ورئيس أساقفة صور للموارنة وقد أعلنوا أنهم شاركوا في هذا الموضوع الذي يتناول أهمية الحوار والعيش المشترك بين مختلف الطوائف. في هذا الإطار أعلن قائد القسم الغربي أن التناغم حاضر في جنوب لبنان من حيث العيش المشترك وبمشاركة جهود اليونيفيل والكتيبة الإيطالية التي تعمل من أجل تعزيز الحوار بين الطوائف.

تظهر علامات احترام الآخر هنا بعدة طرق ومنها مثلاً في فترة الأعياد حين تنقل ممثلو الديانة الإسلامية في الأحياء المسيحية لتقديم التهاني بالعيد والعكس يسير مع الأعياد الإسلامية. أمل القائد أيضاً أن يتوسع هذا التناغم بين الأديان ويتخطى حدود لبنان. أما الهدف الأساسي من اللقاء فكان تحسين التعاون بين القادة الدينيين في قسم العمليات الغربية والى جعل التوازن عنوان التعايش بين المدنيين في جنوب لبنان.

في المقابل شكر القادة الدينيون الجيش الإيطالي للجهود الجبارة التي يقوم بها تجاه إحلال السلام في لبنان وحفظ الأمن في الجنوب الذي يسجل الفترة الأطول في البلاد في التاريخ الحديث والتعايش في لبنان هو قيمة ضرورية.

Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys