شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | السنيورة يشيد بكلام خضره: دعم مشروع الدولة ومؤسساتها
السنيورة يشيد بكلام خضره: دعم مشروع الدولة ومؤسساتها
labora

السنيورة يشيد بكلام خضره: دعم مشروع الدولة ومؤسساتها

أشاد رئيس كتلة “المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة بكلام رئيس مؤسسة “لابورا” الاب طوني خضره الذي دعا فيه الشباب المسيحي الى الالتحاق بالجيش وبمؤسسات الدولة للمشاركة في بناء لبنان ومؤسساته والدفاع عنه وتأمين الحماية للبنانيين عبر الانخراط في ادارته ومؤسساته الرسمية.
وقال السنيورة في اتصال هاتفي بخضره، إن دعوته لدعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها العسكرية الامنية ودعوة الشباب المسيحي والمسلم الى الانخراط في صفوف الجيش “هو الكلام الذي يخدم الوطنية الحقيقية، وهو نتاج التفكير الوطني الموزون(…). في هذه الايام العصيبة نسمع الكثير من الدعوات والافكار الغريبة المضرة التي تدعو الى الخروج عن الدولة ومؤسساتها وتشجع على الامن الذاتي وانشاء الميليشيات، وهي كلها تجارب فاشلة وأليمة سبق للشعب اللبناني ان جربها وخبرها وانكوى بنارها”.
واضاف: “ان حماية اللبنانيين، مسلمين ومسيحيين، تكون بالانضواء في مشروع الدولة وبما يدعم المؤسسات الامنية لحماية لبنان وحدوده. اما العودة الى استحضار المشاريع الاخرى الحزبية والمذهبية والطائفية فليست سوى الفخ الذي ينصب مجددا للبنانيين للوقوع فيه، وبالتالي للانحراف عن هدف تحقيق مصلحة اللبنانيين حاضرا ومستقبلا”. واعتبر السنيورة في كلامه مع خضره ان “الشعب اللبناني ليس امامه الا التمسك بدولته المدنية وباستقلاله وبنظامه الديموقراطي ودستوره لمواجهة الاستبداد والظلم والتصدي لموجات التطرف والعنف ودعوات اللجوء الى الامن الذاتي”.
ودعاه “ومن يؤمن بهذا التوجه، مسلمين ومسيحيين، للعمل معا من اجل دعم مشروع الدولة ومؤسساتها في مواجهة الاستبداد والتسلط وحماية لبنان من التطرف والعنف”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys