شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السودان: الحرية الدينية حبر على ورق!! بحسب رئيس الأساقفة كوسالا
السودان: الحرية الدينية حبر على ورق!! بحسب رئيس الأساقفة كوسالا
السودان

السودان: الحرية الدينية حبر على ورق!! بحسب رئيس الأساقفة كوسالا

يعيش الأساقفة في السودان تحت سقف الظلم والتمييز في القانون فلا يحق لهم اقتناء جواز سفر ولا يستطيعون ترك البلاد، هذا ما قاله رئيس الأساقفة كوسالا في شمالي جنوب السودان. ففي حديث له مع عون الكنيسة المتألمة أفصح كوسالا أن الكثير من الأساقفة طردوا ورؤساء الأساقفة يجبرون على التزام الصمت. يظهر التمييز الذي يعيش فيه المسيحيون جليًّا من خلال قضية مريم ابراهيم التي سجنت بسبب اتهامها بالردة…

لا تزال مريم حتى اليوم تعاني الأمرين من الملاحقات والتهديدات المستمرة وترجو أن تتمكن من مغادرة السودان مع عائلتها بأسرع وقت ممكن. وضّح رئيس الأساقفة أنه بالقوانين المكتوبة يتمتع المسيحيون كالمسلمين بالحقوق عينها ولا يوجد أي قانون يجبر الطرف على اعتناق دين لا يؤمن به ولكن الحقيقة على الأرض مختلفة.

برأي رئيس الأساقفة فإن المسلمين ينتقمون من الكنيسة لأنها تشجع الاستقلال وتنادي لأصحاب المسؤوليات كي يحترموا كرامة الشعب…والآن يحملون الكنيسة مسؤولية انقسام جنوبي السودان. الى الآن، وبحسب ما أضاف، لا يتعرض المسيحيون في السودان لضغط أم ما يشابه في حقل العمل ولكنهم فقط يتعرضون للمضايقات من ناحية ممارستهم لدينهم ونادى كوسالا الكاثوليك في الغرب ليصلوا من اجل اخوتهم في السودان وأن يقوموا بكل ما يستطيعون لوقف الاضطهادات بحقهم.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys