أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السودان: حكم بالإعدام عليها لأنها تزوجت بمسيحي!
السودان: حكم بالإعدام عليها لأنها تزوجت بمسيحي!
السودان

السودان: حكم بالإعدام عليها لأنها تزوجت بمسيحي!

حكم على مريم يحيى (27 عامًا) بالموت لاعتناقها الديانة المسيحية والزواج من رجل مسيحي، وهي اليوم تتواجد داخل زنزانة وفي أحشائها تحمل جنينًا في الشهر الثامن، وهي أم  لطفل آخر يبلغ من العمر 20 شهرًا، نعم، وللأسف الشديد هذا ما يعانيه المسيحيون في البلدان التي تحكم فيها الشريعة. أما قصة مريم فهي وبحسب جماعة حقوق الإنسان Christian Solidarity worldwide أن والدها، وهو مسلم، كان قد تخلى عنها بعمر ال6 سنوات وتربت مع والدتها التي كانت تنتمي للديانة المسيحية، ولكن وبالنسبة للمحكمة، هي تعتبر مسلمة كون والدها كان مسلمًا.

في حين تعالت الصيحات والنداءات التي تندد بالحكم الذي سينفذ على مريم ونسقت عدة تظاهرات من اجل الهدف عينه في الخرطوم وانتشرت الأخبار عبر الإنترنت، وصفت منار إدريس وهي باحثة في منظمة العفو الدولية الحكم “بالبغيض” مشددة على أنه من غير المقبول الحكم على امرأة بالموت بسبب اعتناق دين آخر والزواج برجل من غير دينها.”

تزوجت مريم قبل بضع سنوات من رجل مسيحي، من دون أن تعلم بأن القانون السوداني يحرّم ذلك، حينها ألقي القبض عليها بتهمة الزنا، وعلى الإتهامات ردت مريم: “أنا لست مرتدة أنا كنت دائمًا مسيحية” ولكن عبثًا حاولت إقناع القاضي. أما الحكم عليها فنص ب100 جلدة بسبب الزنا والشنق بسبب الردة، أي تركها للدين الإسلامي. نعم، هذا ما سيحل بمريم إن وقف العالم مكتوف الأيدي أمام هذه القضية الظالمة!

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys