أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “الشبيبة الأرثوذكسية” في عكار اطلقت سلسلة محاضرات الصوم برعاية منصور
“الشبيبة الأرثوذكسية” في عكار اطلقت سلسلة محاضرات الصوم برعاية منصور
حركة الشبيبة الأرثوذكسية

“الشبيبة الأرثوذكسية” في عكار اطلقت سلسلة محاضرات الصوم برعاية منصور

انطلقت اليوم سلسلة محاضرات الصوم التي تنظمها “حركة الشبيبة الأرثوذكسية” مركز عكار، برعاية المتروبوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان “أجيالنا والتكنولوجيا” في كنيسة القديس نيقولاوس في بلدة الحميرة مع مدير إذاعة “السلام” التابعة لمطرانية عكار الأرثوذكسية جورج رزق الذي طرح “إشكالية الهوية والانتماء عند جيل اليوم”، معتبرا ان “وعي هذا الجيل لموروثه الروحي والحضاري يمكنه من تحديد موقعه ودوره”.

ثم عرف ب”التكنولوجيا كعلم الأداء”، موضحا أن “كل وسائل الاتصال والأجهزة الذكية هي وسائل يمكن أن يستعملها المؤمن كأداة للبشارة”، مستشهدا ب”القديس بورفيريوس الذي كان يحمل الراديو فرحا ببدء إرسال إذاعة الكنيسة اليونانية”.

وتحدث رزق عن “المخاطر والمحاذير التي يجب ان نتوقاها وخاصة في حال الغلو في استعمال وسائل الاتصال، ومنها الأمراض الجسدية كأوجاع الظهر والرقبة، ومنها النفسية التي تؤدي إلى الانزواء والاكتئاب”.

وفي الختام عرض مجموعة من اقتراحات الحلول منها “رقابة الأهل ومشاركتهم ابناءهم أنشطة مفيدة على الشبكة”، مشددا على “دور تربوي توعوي شامل، يمكن أن يكون مشتركا بين المدارس والعائلة ومكونات المجتمع”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys