أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الشبيبة الاورثوذكسية فيع وزعت منشورا حول القديس باييسيوس الاثوسي
الشبيبة الاورثوذكسية فيع وزعت منشورا حول القديس باييسيوس الاثوسي
القديس باييسيوس الاثوسي

الشبيبة الاورثوذكسية فيع وزعت منشورا حول القديس باييسيوس الاثوسي

وزعت حركة الشبيبة الارثوذكسية فرع فيع منشورا عن القديس باييسيوس الاثوسي بعدما اعلنت الكنيسة الارثوذكسية قداسته في بيان المجمع اليوناني المقدس في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وحمل المنشور الذي اعدته مجموعة شذرات فردوسية” عنوان “قديس جديد في كنيستنا الارثوذكسية”. ومما تضمنه كلمات له واخرى عنه واهمها للاب الراهب افرام “انسان قطن الارض اسمه باييسيوس، وهو ناسك راهب بتول النفس وجسده خال من الاهواء، وهو الان موطن السماء بسيط الهيئة، معلم باقواله، متاله الذهن، عميق في المعاني الالهية، وملائكي المناهج، حلو الاستشارة، يسمو فوق جميع الارضيات، راهب بسيط، ولكنه اناء للروح المعزي، اب روحي لنفوس كثيرة، يا للعجب الالهي، مرشد موهوب الى الملكوت السماوي، خادم مختبر للسماويات، ناقل لحياة النساك، معادل للملائكة في السيرة، زينة عظيمة حقيقية للجبل المقدس، هكذا حصل المغبوط باييسيوس علامة للمتوحدين ولصلاة يسوع القلبية معلما ولكن ظاهر للجميع بل للمجاهدين دون حدود من اجل الالهيات”.

اشارة الى ان القديس ولد في فارسا – كبادوكيا في 25 تموز من العام 1924، ورقد في الثاني عشر من تموز من العام 1994 وتعيد له الكنيسة في يوم رقاده.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys